الدحيل يواصل نزيف النقاط والشمال يفوز بصعوبة على أم صلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 00:33
من مباراة الدحيل والمرخية - دوري نجوم إكسبو (X / DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الدحيل حامل اللقب نتائجه السلبية بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه المرخية صاحب المركز الأخير، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء في افتتاح الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم إكسبو.

يُعاني الدحيل من غياب الفوز عنه للمباراة الثامنة تواليًا، وسقط في فخ التعادل للمرة الثالثة في مبارياته الثمانية الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

ترتيب الدحيل في دوري نجوم إكسبو

بهذا التعادل رفع فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا، بينما وصل المرخية إلى نقطته الثامنة في المركز الأخير.

الشمال يحقق فوزًا مثيرًا على أم صلال 

في مباراة مثيرة وندية، حسم فريق الشمال صراعه مع أم صلال لصالحه بنتيجة 4-3، ليضع حدًّا لسلسلة من التعادلات والخسائر التي عانى منها في آخر ست مراحل من الدوري.

ويدين الشمال بفوزه إلى مهاجم الراس الأخضر ريكاردو غوميز صاحب ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 12 و53 و79، بعدما افتتح مهدي سالم التسجيل في الدقيقة السادسة، فيما سجّل لأم صلال المغربي مروان لوداني (52 و83) والهولندي كنجي جويل (66).

بفضل هذا الفوز، ارتفع رصيد الشمال إلى 15 نقطة، ليحتل المركز التاسع في الترتيب، بينما تلقى أم صلال الخسارة السادسة، وبات مهددًا بفقدان المركز السادس

بادر الشمال بالتسجيل مبكرًا في المباراة، بفضل هجمة رائعة قادها المغربي يونس بلهندة واختتمها سالم بتسديدة قوية في الشباك، وعاد بلهندة لصناعة الهدف الثاني بتمريرة إلى غوميز الذي سددها في المرمى (12)، وقلّص أم صلال الفارق بعد ركلة حرة انبرى لها المغربي الآخر أسامة طنان فتابعها مواطنه لوداني داخل الشباك (52).

أمهل الشمال خصمه أم صلال فرصة التقاط الأنفاس، ثم عاد وسجل الهدف الثالث سريعًا بفضل تمريرة حاسمة أخرى من يونس بلهندة استغلها غوميز وتابعها في المرمى، وتواصل السجال عندما قلّص جويل النتيجة مستغلًا تمريرة البرتغالي لوكاس جواو (66).

وأعاد الشمال الفارق إلى سابق عهده عبر نجم اللقاء غوميز الذي استغل تمريرة جاسم الهامشي هذه المرة مكملًا الهاتريك (79)، وعاود لوداني التسجيل لأم صلال برأسية بعد ركنية (83).

معيذر يفرّط في فوز سهل على الأهلي

وفي مباراة ثالثة، فرط معيذر بفوز كان في المتناول أمام الأهلي واكتفى بالتعادل 1–1.

ومنح لاعب الأهلي عيسى النجار التقدم لصالح معيذر بالخطأ في مرمى فريقه (10)، وعادل الألماني يوليان دراكسلر من ركلة حرة جميلة (87).

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن مؤقتًا، بينما وصل معيذر إلى نقطته الحادية عشرة في المركز قبل الأخير.

وتُختتم بقية مباريات الجولة يوم الأربعاء بثلاث مواجهات نارية، حيث يلتقي الغرافة مع السد في قمة مُنتظرة، والريان مع الوكرة في صراع على النقاط، وقطر مع العربي في لقاء مثير.

شارك: