ماجر يشرح أسباب اختيار نجله اللعب لمنتخب قطر الأولمبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 19:16
أرشيفية- أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر (CAF Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردّ أسطورة كرة القدم الجزائري رابح ماجر على الانتقادات التي طالته ونجله لطفي (22 عامًا) في الآونة الأخيرة، بعدما قرر المشاركة برفقة منتخب قطر الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بدل اللعب للمنتخب الجزائري.

وتساءلت الجماهير الجزائرية في الفترة الماضية عن السبب الذي يدفع لطفي، نجل أحد أبرز نجوم الكرة الجزائرية على مر التاريخ لتمثيل المنتخب القطري بدل المنتخب الجزائري، وهو الأمر الذي دفع لاعب بورتو السابق، إلى الرد وتفسير خيار نجله واضعًا النقاط على الحروف.

وتحدث ماجر الأب، في تصريحات لموقع "فوت أفريك" ونقلها موقع "la gazette de fennec" الجزائري، وقال: "نعيش لسنوات عديدة في قطر، وعندما وصلنا إلى الدوحة، كان عمر لطفي 8 أشهر فقط لقد كان طفلًا، علاوة على ذلك، فهو نشأ ودرس وبدأ يلعب كرة القدم في قطر مع نادي الدحيل الرياضي (لخويا سابقًا)، والذي لا يزال يلعب معه حتى اليوم".

وتابع مدرب المنتخب الجزائري السابق، بقوله: "ابني تلقى تعليمه في قطر، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة. وتم اختياره للانضمام إلى أكاديمية أسباير التي تجمع المواهب الشابة الواعدة في قطر. وبعد عودتي إلى الجزائر (في وقت سابق)، التحق بأكاديمية نادي بارادو لمواصلة تدريباته هناك".

ماجر يؤكد عدم استدعاء نجله للعب مع منتخب الجزائر

وأكد صاحب الكعب الذهبي أن نجله لم يتم اختياره تمامًا من قبل لتمثيل منتخب الجزائر، وأضاف :" لطفي سيظل دائمًا جزائريًا تمامًا ولا يحق لأحد أن يعطي دروسًا في الوطنية لجزائري آخر، ابني مثلي وعائلتي بأكملها يظلون جزائريين يحبون وطننا مثل كل الجزائريين. ولسوء الحظ، لم يتم اختياره للعب بقميص الجزائر الذي دافع عنه والده في جميع أنحاء العالم. ومن حقهم عدم اختياره".

وتابع ماجر تصريحاته بالقول: "لا أحد يستطيع أن يعلّم عائلة ماجر ما هي الوطنية. سواء لأولادي أو لي أو لأي فرد من أفراد عائلتي، كنت أتمنى أن أراه يلعب لصالح الجزائر، وإلا ما طلبت من الاتحاد الجزائري لكرة القدم استدعاءه قبل فوات الأوان".

وأنهى صاحب الـ65 عامًا حديثه مؤكدًا أن عدم لعب نجله لمنتخب الجزائر ليس خطأه، مضيفًا: "نجلي قد وافق على الانضمام إلى المنتخب الجزائري سابقًا، وليس خطؤه إذا لم يلعب اليوم مع الخضر.. وبالتالي، فالمسألة ليست مسألة أولويات، بل هي مسألة فرص، وحصل عليها لطفي في قطر. فهل هو خطأ منه؟ من الواضح أنه لا".

ورغم تمثيله حاليًا لمنتخب قطر الأولمبي، يمكن للطفي ماجر اللعب للمنتخب الجزائري الأول في المستقبل، إذا لم يتم استدعاؤه إلى منتخب قطر الأول، حيث تسمح قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بذلك، خاصة أن عديد اللاعبين الحاليين سبق لهم أن مثلوا منتخبات فرنسا السنية قبل التحاقهم بالمنتخب الأول عقب تغيير جنسياتهم الرياضية.

شارك: