السد يقترب من اللقب باكتساح الأهلي والريان ينقضّ على الوصافة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 01:19
لاعبو السد يبتهجون بعد اكتساح الأهلي بنتيجة 9-1 (X / AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق السد فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه الأهلي بنتيجة 9-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على أرضية ملعب الثمامة، في مباراة مؤجلة من الأسبوع 13 من دوري نجوم إكسبو.

انطلق الشوط الأول السد بين والأهلي بثلاثية مُبكرة، افتتحها النجم أكرم عفيف في الدقيقة (3)، ليُضيف يوسف عبد الرزاق الهدف الثاني في الدقيقة (32).

وواصل الفريق السداوي هيمنته بتسجيل الهدف الثالث بقدم غويليرمي دوس سانتوس في الدقيقة (35)، قبل أن يقلص الفارق سيكو يانساني لأصحاب الأرض في الدقيقة (45).

السد يكتسح الأهلي بتسعة أهداف ويقترب من حسم اللقب

استمرّت سيطرة السد في الشوط الثاني، حيثُ عزّز أكرم عفيف من تقدّم فريقه بتسجيله الهدف الرابع والثاني له شخصيًا في الدقيقة (56)، وازدادت النتيجة تعقيدًا بعدما سجّل محمد عبد الله هدفًا بالخطأ في مرماه لصالح السد في الدقيقة (59)، وواصل "عيال الذيب" مهرجانهم التهديفي بتسجيل بغداد بونجاح الهدف السادس في الدقيقة (69)، قبل أن يُضيف إلياس حسني الهدف السابع في الدقيقة (75)، واختتم بونجاح مهرجان الأهداف بتسجيله ثنائية في الدقائق (80) و (90+5)، ليُنهي السد المباراة بفوزٍ ساحقٍ بتسعة أهدافٍ مقابل هدف.

ورفع السد رصيده إلى 46 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه الغرافة الذي تعثر أمس بالخسارة من المرخية، ليقترب الزعيم بذلك خطوةً جديدةً من حسم الدوري واستعادة اللقب الذي غاب عنه الموسم الماضي، بينما بقي الأهلي في المركز التاسع برصيد 20 نقطة.

الريان يهزم قطر ويتقدم للمركز الثاني

في مباراة أخرى انتزع الريان فوزًا مُقنعًا على نادي قطر بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، وذلك ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري القطري.

افتتح الريان التسجيل مبكرًا في الدقيقة (6) بهدفٍ عكسيٍّ سجّله إبراهيم ماجد مدافع قطر، وعزّز البرتغالي روجر غيديش النتيجة بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة (9)، واختتم المغربي أشرف بن شرقي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (76)، ليُؤمّن الفوز المُستحقّ للريان.

بهذه النتيجة، رفع الريان رصيده إلى 41 نقطة ليُتقدّم إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، بينما توقف نادي قطر عند المركز العاشر برصيد 19 نقطة، ليُصبح مُهدَدًا بشكلٍ كبيرٍ بالهبوط أو خوض المباراة الفاصلة لتحديد البقاء في دوري النجوم.

خماسية مُقنعة للدحيل تُنهي آمال معيذر 

في المباراة الثالثة نجح الدحيل في تحقيق فوز مُقنع أمام معيذر بنتيجة (5-2) في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، وذلك ضمن منافسات الجولة ذاتها.

سجل للدحيل كل من الكيني مايكل أولونغا هدفين في الدقيقتين ( 8 و82) والمعز علي في الدقيقة (40) والبرازيلي فيلبي كوتينيو في الدقيقة (45+2) وراشد العبد الله في الدقيقة (90+1)، فيما سجل لمعيذر البرازيلي هوغو غوميز في الدقيقة (23) والمغربي أيمن الحسوني في الدقيقة (42).

ورفع الدحيل رصيده إلى النقطة 28 ليتقدم إلى المركز الخامس مستغلا خسارة العربي أمام أم صلال بهدفين لهدف في الجولة ذاتها، بالمقابل تجمد رصيد معيذر عند النقطة 14 في المركز قبل الأخير متقدما بفارق الأهداف فقط عن المرخية الأخير.

أم صلال يُقلب تأخره لفوزٍ مُثيرٍ على العربي

انتزع أم صلال فوزًا مُثيرًا من مُضيفه العربي بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب ثاني بن جاسم، حيث سجّل الهولندي كينجي جويل والمغربي أسامة طنان هدفي أم صلال في الدقيقتين (63 و84)، وسجّل للعربي محمد التعبوني في الدقيقة (23).

واستعاد أم صلال نغمة الانتصارات ليصعد إلى المركز السابع بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، بينما تلقى العربي الخسارة السادسة هذا الموسم ليتراجع إلى المركز السادس برصيد 26 نقطة.

شارك: