كريستوف غالتييه مدرب الدحيل مرشح للعودة إلى الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 16:33
الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب نادي الدحيل القطري (duhailsc.qa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، عن دخول المدرب كريستوف غالتييه دائرة اهتمامات أحد أندية الدوري الفرنسي لكرة القدم، ما يرشحه لمغادرة نادي الدحيل القطري، والعودة مجددًا للعمل في "الليغ 1"، بعد رحيله عن نادي باريس سان جيرمان مع نهاية الموسم الماضي 2022-23، عقب فشله في بلوغ الأدوار المتقدمة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في عددها الصادر اليوم، إن "نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي يفكر في التعاقد مع المدرب كريستوف غالتييه، الذي يبقى المرشح رقم واحد لخلافة المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو".

وأعلن مارسيليا عن إقالة غاتوزو من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، إذ فشل المدير الفني الإيطالي في إيجاد الاستمرارية في أداء الفريق، حيث وبعد التعادل مع شاختار في الدوري الأوروبي (2-2) يوم الخميس الماضي، ظهر الفريق بوجه شاحب، وسقط أمام بريست في الدوري الفرنسي (1-0).

وحسب ذات المصدر، فإن اهتمام مسؤولي فريق مارسيليا بخدمات المدرب كريستوف غالتييه ليس وليد اليوم، حيث كانت إدارة النادي الفرنسي تفكر في تعيينه مدربًا جديدًا قبل الاستعانة بغاتوزو، ولكن تهم العنصرية التي واجهت التقني الفرنسي حين كان مدربًا لنادي نيس، جعلت مسؤولي "أوام" يتراجعون عن الفكرة، غير أنه وبعد تبرئته حاليًّا بحكم قضائي، فإن الفرصة مواتية أمامهم للدخول في مفاوضات جادة معه.

بدائل محتملة في حال تعذر التحاق كريستوف غالتييه حاليًّا

وكشفت صحيفة ليكيب في الوقت ذاته، عن بدائل محتملة لتحل محل غاتوزو، في حال تعذر على المدرب كريستوف غالتييه الالتحاق حاليًّا بالنادي، كونه لا يزال مرتبطًا بعقد مع نادي الدحيل، وبالتالي تأجيل الأمر إلى غاية بداية الموسم الجديد 2024-25.

ومن بين الأسماء المقترحة، لتدريب أولمبيك مارسيليا مؤقتًا، هناك جان لويس جاسيت، الذي تم تعيينه في مايو/ أيار 2022 على رأس المنتخب الإيفواري، قبل تقديم استقالته من منتخب "الفيلة" قبل جولة من نهاية دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا الأخيرة، فضلًا عن صبري لموشي.

وكان كريستوف غالتييه (57 سنة) والمولود بمدينة مارسيليا، قد استلم شؤون الجهاز الفني لنادي الدحيل، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث قاد النادي القطري في 11 مباراة لحد الآن، فاز في 4 وخسر 6 وتعادل في لقاء واحد، فيما سجل خط هجوم الفريق معه 21 هدفًا وتلقى مرماه 24 هدفًا، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

شارك: