الداخلية ينجو وأسوان وغزل المحلة إلى القسم الثاني

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 00:47
لاعبو نادي الداخلية المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجا فريق الداخلية من الهبوط بعد صراع مثير، ليبقى في الدوري المصري الممتاز في الموسم القادم، بينما هبط فريقا أسوان وغزل المحلة لدوري القسم الثاني (دوري المحترفين) برفقة حرس الحدود. 

وفاز الداخلية على أسوان 4-2 فيما خسر غزل المحلة من حرس الحدود 2-1، يوم الجمعة، في الجولة الأخيرة من الدوري، ليتوقف رصيد غزل المحلة عند 33 نقطة في المركز السابع عشر، بعد أسوان السادس عشر بنفس الرصيد، بينما ارتفع رصيد الداخلية إلى 35 نقطة، ليضمن البقاء في البطولة.

وسجل نادي الداخلية هدف التقدم في الدقيقة (42) من عمر الشوط الأول عن طريق عبد الرحمن البانوبي، بعدما أرسل اللاعب فانوم ألفريد عرضية أرضية ليسكنها البانوبي في الزاوية اليمنى لشباك أسوان.

وعزز ألفريد التقدم لصالح نادي الداخلية، بعد أن نجح في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة بكعب القدم من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الداخلية بهدفين.

ونجح أسوان في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (57) عن طريق ضربة رأسية من محمد ناجي جدو، ثم سجل محمد المرسي الهدف الثاني لصالح نادي أسوان من تصويبة صاروخية سكنت شباك عماد السيد حارس مرمى الداخلية في الدقيقة (60) من الشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة (86) هجمة مرتدة لصالح أسوان ومن ثم كرة طولية رائعة من عماد فتحي إلى ديلسون كاموني الذي انطلق وسدد كرة من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.

وسجل نادي الداخلية هدفًا قاتلًا عن طريق البانوبي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الثاني مانحًا التقدم لفريقه 3-2، وأضاف رشيد أحمد الهدف الرابع قبل أن يطلق الحكم محمد معروف صافرة نهاية المباراة بلحظات.

بهذه النتيجة رفع نادي الداخلية رصيده للنقطة 35 ليحتل المركز الـ15 في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، بينما توقف رصيد أسوان عند النقطة 33 في المركز الـ16 ليهبط إلى دوري القسم الثاني.

وفي ملعب برج العرب بالإسكندرية فاز حرس الحدود على نظيره غزل المحلة في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب في إطار الجولة الـ34 من دوري رابطة الأندية المصرية المحترفة 2023.

سجل حرس الحدود الهدف الأول في الدقيقة (10) عن طريق كرة عرضية من مصطفى جمال من جهة اليمين قابلها محمود بن والي برأسية مرت أعلى الحارس عمرو شعبان وسكنت المرمى.

عادل المحلة النتيجة في الدقيقة (14) عن طريق ركلة جزاء سددها أحمد الشيخ بعد مراجعة حكم المباراة لحكم الفيديو الذي أشار لوجود ركلة جزاء للمحلة إثر إعاقة من محمود بن والي لأحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء.

وسجل حرس الحدود الهدف الثاني في آخر دقائق المباراة عن طريق محمود ممدوح الذي مر بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية سكنت أعلى الحارس عمرو شعبان.

وبهذه الهزيمة، هبط غزل المحلة لدوري المحترفين بعد أن أصبح في المركز قبل الأخير برصيد 33 نقطة، واستمر حرس الحدود في المركز الأخير برصيد 24 نقطة.

وفاز فريق البنك الأهلي على فيوتشر بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة في إطار منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة.

وسجل البنك الأهلي عن طريق كريم بامبو في الدقيقة (79) من عمر المباراة، بعد مجهود فردي مميز من إسحاق يعقوب في اختراق منطقة جزاء فيوتشر من الجبهة اليسرى ثم مرر عرضية أرضية تجاه كريم بامبو الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل شباك محمد طارق حارس مرمى فيوتشر.

بهذا الفوز رفع البنك الأهلي رصيده للنقطة 39 ليحتل المركز العاشر من جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، بينما توقف رصيد فيوتشر عند النقطة 58 في المركز الرابع.

وعلى ملعب استاد 30 يونيو فاز فريق بيراميدز على نظيره طلائع الجيش بأربعة أهداف لهدفين في إطار الجولة الـ34 من دوري رابطة الأندية المصرية المحترفة 2022-2023.

سجل طلائع الجيش الهدف الأول في الدقيقة (14) عن طريق أحمد سمير الذي أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها العربي بدر برأسية قوية مرت لمنتصف المرمى غالطت الحارس يوسف نادر وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة (25) عدل بيراميدز النتيجة بتسجيل الهدف الأول عن طريق عبد الله مجدي الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.

سجل بيراميدز الهدف الثاني في الدقيقة (35) عن طريق عبد الله مجدي الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها إبراهيم عادل برأسية ارتدت من القائم الأيمن ولكن تابعها كريم حافظ برأسية مرت لداخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان قليلة، سجل بيراميدز الهدف الثالث عن طريق محمد فتح الله الذي سجل هدفًا عكسيًا في مرمى فريقه؛ إذ أرسل تمريرة من خارج منطقة الجزاء في اتجاه الحارس عمر رضوان الذي كان خارج مرماه لتدخل الكرة الشباك.

ووسع بيراميدز الفارق منهيًا آمال طلائع الجيش في الفوز بهدف عن طريق كريم حافظ الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وصلت للمهاجم فخري لاكاي الذي مررها بالكعب للاعب محمود صابر وسدد الأخير الكرة لتمر داخل الشباك في الدقيقة (58).

في الدقيقة (71) قلص طلائع الجيش الفارق عن طريق أحمد سمير الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها أحمد أيمن منصور برأسية من على القائم الثاني مرت لداخل الشباك.

ورغم الهزيمة برباعية ضمن طلائع الجيش البقاء في الدوري الممتاز في المركز الـ14 برصيد 36 نقطة، فيما استمر بيراميدز في المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

شارك: