حسين يكشف موعد انطلاق الموسم الجديد للبطولات المحلية المصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-12 17:12
عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات، أن الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز سيبدأ في النصف الثاني من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وتختتم مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 يوم 27 يوليو/تموز الجاري بمباراة الأهلي والمصري على ملعب برج العرب. فيما تُقام المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة يوم 22 يوليو بين المصري وسيراميكا كليوباترا على نفس الملعب.

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية صباح الأربعاء: "إنهاء الموسم في يوليو مع كل المتغيرات يعتبر إنجازًا طيبًا. عانينا من كثرة التوقفات، خاصة مع وصول الأهلي نهائي دوري الأبطال ومشاركته في كأس العالم للأندية".

وأشار عامر حسين إلى أأن مؤجلات الأهلي الأخيرة ستُقام بعد نهاية الجولات الـ 34، بعد التأكد من أنها لن تؤثر في المنافسة على اللقب أو صراع الهبوط وتحديد المراكز.

وضمن الأهلي التتويج باللقب، فيما تأكد هبوط حرس الحدود، ويتحدد الفريقان الهابطان معه بنهاية الجولة 34 في الأسبوع المقبل. بينما سيشارك بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا برفقة الأهلي، ويلعب الزمالك وفيوتشر في كأس الكونفيدرالية الأفريقية الموسم المقبل.

وأكد حسين أن الموسم الجديد سينطلق بعد فترة التوقف الدولية في سبتمبر، مشيرًا إلى أن الجدول سيكون صعبًا بسبب كثرة الارتباطات الدولية للأندية والمنتخبات.

وحول مسابقة كأس مصر، قال حسين: "سنتوقف عند الدور نصف النهائي، ويتم استكمال مبارياتها مع الموسم المقبل، مثلما كان الحال هذا الموسم".

وتأهلت أندية الزمالك وبيراميدز وإنبي إلى نصف نهائي كأس مصر، فيما بلغ المصري ربع النهائي وينتظر الفائز من مباراة الأهلي والداخلية التي ستقام يوم 30 يوليو الجاري. وسيلتقي الفائز من لقاء الأهلي والداخلية مع الفائز من لقاء المصري مع إنبي، بينما يلعب الزمالك ضد بيراميدز في نصف النهائي.

شارك: