الجزائري يانيس حماش مطلوب في الدوري الإسباني

2021-06-08 09:01
هل ينضم حماش إلى مواطنه عيسى ماندي في المسابقة الإسبانية؟ (Twitter: DZFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب اللاعب الجزائري، يانيس حماش، مدافع نادي بوافيستا البرتغالي، من اللعب في الدوري الإسباني الموسم المقبل، لوجوده على رادار ناديي غرناطة وريال بيتيس الإسبانيين، بعد أن ترك انطباعا جيدا في الدوري البرتغالي هذا الموسم.

حماش انتقل لنادي بوافيستا البرتغالي في أغسطس/آب 2020، قادما من نادي نيس الفرنسي، الذي لم يمنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول، وقد أعاره لنادي ريد ستار الفرنسي الناشط في الدرجة الرابعة بفرنسا موسم 2019/ 2020، ما يعني أن المدافع الواعد تحول من الدرجة الرابعة بفرنسا إلى الدرجة الأولى بالبرتغال.

موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي قال، الأربعاء 31 مارس/آذار، إن الظهير الأيسر مطلوب بقوة في نادي ريال بيتيس الإسباني، الذي يحضّر لضمه الصيف المقبل، وأضاف ذات المصدر أن بيتيس ليس النادي الوحيد الإسباني الذي يريده، بل سبقه نادي غرناطة خلال الميركاتو الشتوي الماضي، لكن إدارة بوافيستا رفضت التفريط فيه، وفضّلت التريث إلى الميركاتو الصيفي للاستفادة من أفضل عرض ممكن.

وعلى غرار العديد من اللاعبين الجزائريين من مزدوجي الجنسية، عانى اللاعب الشاب (21 سنة) من التهميش في فرنسا، بدليل أنه لم يحظ بالثقة الكاملة في نادي نيس، ما جعله يقرر مغادرة الدوري الفرنسي بشكل مبكر، كما فعل لاعبون جزائريون آخرون، منهم: سفيان فيغولي وسعيد بن رحمة وإسماعيل بن ناصر.
 

وكشف حماش عن رغبته الصريحة في حمل ألوان منتخب الجزائر، وقال في تصريحات سابقة: إنه "مستعد للاستجابة لاستدعاء بلماضي مشيا على الأقدام"، وكان اللاعب الواعد ضمن القائمة الموسعة للمدير الفني، جمال بلماضي، بعد أن حصل على جواز سفره الجزائري مؤخرا، ويتوقع أن يدخل ضمن حساباته في المستقبل القريب.

الجدير بالذكر أن حماش لعب مع بوافيستا البرتغالي 19 مباراة من أصل 24 في الدوري البرتغالي، سجل خلالها هدفين وصنع ثلاثة، ما يبرز قدراته الهجومية العالية رغم أنه ينشط في منصب الظهير الأيسر.

شارك: