حكيمي وصلاح يتصدران قائمة أغلى المحترفين العرب في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 14:01
أشرف حكيمي ومحمد صلاح يتصدران قائمة أغلى المحترفين العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش نجوم الكرة العربية موسمًا متباينًا في الملاعب الأوروبية الكبرى، بين تألقٍ كبير من عمر مرموش مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، وانتقادات حادة لاحقت سفيان أمرابط رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي، وجدل بشأن مستقبل محمد صلاح وأشرف حكيمي مع ليفربول وباريس سان جيرمان على التوالي، وهي المعطيات التي ألقت بظلالها على قيمة المحترفين العرب السوقية؟

أداء المحترفين العرب شهد جدلًا كبيرًا خاصة مع ارتفاع أصوات الانتقادات التي لاحقت الكثيرين منهم، وسط توقعات بحركة كبرى سيعيشها هؤلاء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل البحث عن أندية أخرى وتحديات جديدة.

موقع winwin يضع بين يدي المتابعين أغلى 5 محترفين عرب في الملاعب الأوروبية خلال الوقت الراهن، بالنظر إلى الأرقام والإحصاءات المقدمة من موقع "ترانسفيرت ماركت" الشهير

المركز الأول في قائمة أغلى المحترفين العرب

أشرف حكيمي - 65 مليون يورو

يتصدر المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة أغلى اللاعبين العرب خلال العام الجاري 2024، بقيمة تسويقية تصل إلى 65 مليون يورو.

قيمة المدافع المغربي شهدت انخفاضًا طفيفًا عن العام الماضي، بعد أن كانت تصل إلى 70 مليون يورو، وسط غموض يسيطر على مستقبله مع النادي الفرنسي في ظل ربطه بالعودة إلى ريال مدريد أو الانتقال صوب مانشستر سيتي، لكنه الآن يحتل المركز (55) ضمن أغلى اللاعبين في العالم على الإطلاق.

المركز الثاني – محمد صلاح
65 مليون يورو

يحتل المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، المركز الثاني في قائمة أغلى اللاعبين العرب في الوقت الراهن، بقيمة تسويقية تصل إلى 65 مليون يورو، وهي ذات القيمة التي يتمتع بها أشرف حكيمي، لكن صلاح يتخلف عنه في الترتيب بفعل فارق السن بين النجمين المصري والمغربي.

قيمة الفرعون المصري شهدت تراجعًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، بفعل تجاوزه حاجز الثلاثين عامًا، بعد أن كانت تبلغ عام 2019 ما يصل إلى 150 مليون يورو، ليحتل الآن المرتبة 61 على مستوى العالم، في ظل غموض يسيطر على مستقبله الراهن مع تبقي عام وحيد في عقده مع ليفربول، وسط توقعات بانضمامه إلى أحد أندية الدوري السعودي الصيف المقبل.

المركز الثالث – نايف أكرد
38 مليون يورو

يحتل المغربي نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد المركز الثالث ضمن قائمة أغلى المحترفين العرب في الوقت الراهن، بقيمة تسويقية تصل إلى 38 مليون يورو، وضعته في المرتبة 191 على مستوى العالم.

اللاعب المغربي البالغ من العمر 28 عامًا، يعيش موسمًا كارثيًّا مع وست هام، الأمر الذي يجعله مرشحًا للرحيل عنه في الميركاتو الصيفي المنتظر، خاصة بعد خروجه من حسابات الفريق بالكامل خلال المواجهات الخمس الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المركز الرابع – إسماعيل بن ناصر
35 مليون يورو

يحتل الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب خط وسط ميلان الإيطالي، المرتبة الرابعة في قائمة أغلى المحترفين العرب خلال العام الجاري 2024، بقيمة تسويقية تصل إلى 35 مليون يورو، وضعته في المركز (221) ضمن أغلى اللاعبين في العالم خلال الوقت الراهن.

قائد ميلان البالغ من العمر 26 عامًا، يعيش آخر أيامه في الملاعب الإيطالية، بعد اكتفائه بالمشاركة في 25 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث لاحقته بشدة لعنة الإصابات، بانتظار انتقاله إلى الدوري السعودي الصيف المنتظر.

المركز الخامس – إبراهيم دياز
35 مليون يورو

يحتل المغربي إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الاسباني، المركز الرابع في قائمة أغلى اللاعبين العرب بقيمة تسويقية تصل إلى 35 مليون يورو، وضعته في المرتبة (225) ضمن أغلى اللاعبين في العالم خلال الوقت الراهن.

إبراهيم دياز البالغ من العمر 24 عامًا، يقدم مستويات رائعة، رغم كونه بديلًا في صفوف النادي الملكي، وارتفعت قيمته التسويقية بعد أن كانت لا تتجاوز 20 مليون يورو فقط في العام الماضي 2023، لكن مستقبله مع ريال مدريد لم يتضح بعد، خاصة أن المعلومات تؤكد تفضيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لاعبه التركي الواعد أردا غولر على المهاجم المغربي، ما يعزز من فرص رحيل إبراهيم دياز في ميركاتو الصيف المرتقب.

شارك: