التعمري يخطف الأنظار قبل مباراة الأردن والسعودية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 16:02
الأردني موسى التعمري النجم الأول لمنتخب "النشامى" (Facebook/Mousa Al ta'amari)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيخطف موسى التعمري نجم الأردن ومحترف مونبلييه الفرنسي الأنظار من قبل أن تبدأ المواجهة المرتقبة التي تجمع منتخب بلاده الليلة أمام مضيفه السعودي على ملعب الأول بارك في ختام الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بكرة القدم 2026.

وسيستحوذ التعمري صاحب الـ26 عامًا، على الاهتمام الجماهيري والإعلامي الكبيرين، باعتبار أنه اللاعب الأغلى قيمة سوقية بين نجوم المنتخبين الشقيقين.

وارتفعت القيمة السوقية لـ"أيقونة النشامى" مؤخرًا إلى 8 ملايين يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الرياضة الأردنية، فيما يعد اللاعب الأغلى قيمة سوقية بصفوف منتخب السعودية فراس البريكان مهاجم أهلي جدة، حيث وصلت قيمته السوقية إلى 8 ملايين يورو.

التعمري يعادل القيمة السوقية لنصف لاعبي "النشامى"

تبلغ القيمة السوقية لكامل لاعبي منتخب النشامى وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، 16,45 مليون يورو، مما يكشف عن أن القيمة السوقية للتعمري وحده تبلغ نصف قيمة لاعبي منتخب النشامى جميعًا.

 وارتفعت القيمة السوقية للتعمري إثر احترافه في أوروبا، حيث كانت البداية مع نيقوسيا القبرصي ثم نشط في الدوري البجليكي مع لوفين، قبل أن يستقر في صفوف مونبلييه الفرنسي حيث يمتد عقده معه حتى نهاية موسم 2026.

وثمة تفاوت كبير في القيمة السوقية للتعمري ورفاقه بالمنتخب الأردني، حيث يحتل يزن النعيمات المركز الثاني وتبلغ قيمته السوقية مليون و800 ألف يورو، ويستقر في المركز الثالث ثلاثة لاعبين هم: نزار الرشدان ونور الروابدة وعلي علوان نظير 500 ألف يورو لكل منهم.

ورغم أنّ التعمري يعد الأغلى قيمة سوقية بين نجوم مواجهة الليلة، إلا أن القيمة السوقية للمنتخب السعودي تفوق نظيره الأردني، حيث تصل في مجملها إلى 47 مليون يورو، وبفارق يصل إلى نحو 30 مليون يورو تقريبًا عن منتخب النشامى.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين الأردني والسعودي قد ضمنا رسميًا تأهلهما للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، لكنهما يتطلعان إلى حسم الصدارة.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة مقابل 10 نقاط للأردن، فيما خرج من المنافسة طاجيكستان (5 نقاط) وباكستان (بلا رصيد).

شارك: