التشكيلة المثالية للمنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر

2022-08-13 18:36
من اليمين إلى اليسار: أشرف حكيمي، المعز علي، عيسى العيدوني وسالم الدوسري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 مشاركة 4 منتخبات عربية، تطمح في عبور دور المجموعات ومواصلة التقدم نحو الأدوار الاقصائية؛ هي منتخب قطر، وتونس والمغرب والسعودية.

وتستضيف قطر العرس الكروي المنتظر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويشارك المنتخب القطري في المونديال بصفته صاحب الضيافة، لكنه في الوقت ذاته قدم أداءً لافتًا خلال بطولة كأس أمم آسيا 2019 التي تُوج بها بفوزه على اليابان في النهائي (3-1)، بجانب عروضه الجيدة في المباريات الدولية والودية الأخيرة التي خاضها على كافة المستويات، لا سيما خلال مشاركته في كوبا أمريكا 2019 وكأس العرب 2021.

وقدمت منتخبات تونس والمغرب والسعودية، أداءً لافتًا خلال التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، لتستحق حجز أماكنها في أول مونديال يستضيفه بلد عربي، حسب محللين.

ويقع منتخب قطر في المجموعة الأولى، بجانب الإكوادور والسنغال وهولندا، بينما تأتي السعودية في المجموعة الثالثة، رفقة الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وتونس في المجموعة الرابعة مع فرنسا وأستراليا والدنمارك، في حين أوقعت القرعة منتخب المغرب في المجموعة السادسة مع بلجيكا وكندا وكرواتيا.

ويختار لكم "winwin" التشكيلة المثالية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تضم نخبة من كبار اللاعبين العرب، بعضهم ينشط داخل القارة الأفريقية وبلدان الشرق الأوسط، وبعضهم في الملاعب الأوروبية، لا سيما عملاق حراسة إشبيلية الإسباني، المغربي ياسين بونو، وظهير أيسر باريس سان جيرمان الفرنسي، المغربي أشرف حكيمي، ما يجعل هذه التشكيلة تتسم بالجودة والتنوع على مستوى جميع الخطوط. 

التشكيلة المثالية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022

  • حارس المرمى: ياسين بونو (المغرب)؛
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب)، منتصر الطالبي (تونس)، رومان سايس (المغرب)، علي معلول (تونس)؛
  • خط الوسط: نور الدين أمرابط (المغرب)، كريم بوضياف (قطر)، عيسى العيدوني (تونس)؛
  • خط الهجوم: حكيم زياش (المغرب)، المعز علي (قطر)، سالم الدوسري (السعودية).
شارك: