خطة من 3 محاور لدعم العنابي في كأس العالم 2022

2022-08-13 17:36
المنتخب القطري يسعى لتحقيق ظهور متميز في مونديال كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن خطة تسويقية وإعلامية من 3 محاور لمؤازرة المنتخب القطري ودعمه خلال مشاركته في مونديال كأس العالم 2022.

وقال مدير التسويق والاتصال في الاتحاد القطري خالد الكواري، في بيان رسمي وزعه الاتحاد: "فخورون جميعًا ونحن نترقب انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، ولله الحمد اليوم نرى الجميع ينتظرون انطلاق البطولة وصافرة البداية، خصوصًا بعد تقديم موعد مباراة منتخبنا مع منتخب الإكوادور ، لتكون بتاريخ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بدلًا من 21 نوفمبر".

وأضاف: "كان لدينا تنسيق مباشر، مع الفيفا ولجنة المشاريع والإرث باعتبار أن الاتحاد القطري لكرة القدم هو الاتحاد المستضيف، فيما يتعلق بالأمور التسويقية والترويجية وكافة الأمور الأخرى المتعلقة بمشاركة اتحادنا من هذا الجانب، كما شاركنا في ورش عمل تم تنظيمها من قبل الفيفا للتعرف أكثر على الجانب التسويقي والإعلامي".

ما محاور خطة دعم منتخب قطر في كأس العالم 2022؟

أكد الكواري أن الاتحاد القطري وضع خطة تسويقية وإعلامية متميزة للترويج لمشاركة "العنابي" في كأس العالم، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لهذه الخطة يتمثل في حصول جماهير "الأدعم" على تذاكر مباريات المنتخب القطري منذ وقت مبكر.

وأشار الكواري إلى أن خطة دعم المنتخب القطري في مونديال 2022، ترتكز على 3 محاور؛ الأول كان في الفترة الماضية وتمثل في إطلاق "حملة ترويجية في منصات التواصل الاجتماعي فور إعلان الفيفا عن طرح التذاكر". 

وتمثل المحور الثاني في عقد اجتماعات تنسيقية مع الشركاء التجاريين للاتحاد القطري، مثل أوريدو والخطوط الجوية القطرية وبنك قطر الوطني، وذلك لبحث الإجراءات الخاص بالترويج لمشاركة المنتخب القطري في هذا الحدث العالمي.

أما المحور الثالث، فيتمثل في التخطيط لإقامة العديد من الفعاليات بمناسبة مشاركة المنتخب القطري في كأس العالم، وذلك في أبرز الأماكن السياحية مثل مشيرب ولوسيل، مع التنسيق لمشاركة المدارس والجهات الحكومية في هذه الفعاليات.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري سيشارك في كأس العالم 2022 من المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا.

واستعد "العنابي" لخوض البطولة بلعب العديد من المباريات، خلال السنوات الماضية، في منافسات قارية؛ مثل كوبا أمريكا، والكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف، وتصفيات أوروبا لكأس العالم 2022، وكأس العرب 2021.

شارك: