الترجي يهزم الهلال ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 00:07
من مباراة الترجي الرياضي التونسي والهلال السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الترجي الرياضي التونسي تأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا إثر فوزه على ضيفه الهلال السوداني بنتيجة 1-0، في مباراة مثيرة احتضنها ملعب حمادي العقربي برادس، اليوم السبت.

ويدين الترجي في تأهله لهدف مدافعه الدولي المخضرم ياسين مرياح الذي سجله في شوط المباراة الأول عبر ضربة رأسية قوية، بصناعة من البرازيلي يان ساسي من ركلة ركنية.

واحتشدت جماهير "المكشخة" في مدرجات الملعب وأملها في تحقيق فوز يضع فريقهم في أول أدوار خروج المغلوب، والثأر من هزيمة الذهاب أمام الهلال بثلاثية مقابل هدف واحد في دار السلام، عاصمة تنزانيا.

وكانت الأفضلية في الاستحواذ على الكرة وصناعة الفرص للفريق التونسي طوال الشوط الأول، لكن حارس الهلال، الإيفواري عيسى فوفانا تصدى لأربع تسديدات كاملة، فيما لم تصل أمان الله مميش أي تسديدة خطيرة.

من مباراة الترجي التونسي والهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا (winwin)
الكونغولي أندريه بوكيا يقود هجمة للترجي أمام الهلال (winwin)

في الشوط الثاني، اختلفت المعطيات نسبيًّا، وكانت في صالح الفريق السوداني، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة وحاولوا تسجيل هدف التعادل عبر 6 محاولات كاملة، لكن ذلك لم يغير شيئًا من النتيجة النهائية للمواجهة.

بهذا الانتصار، رفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، خلف بترو أتلتيكو الأنغولي المتصدر برصيد 12 نقطة، في حين تجمد رصيد الهلال عند 5 نقاط في المركز الثالث، ويليه النجم الساحلي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

الترجي يرافق بترو أتلتيكو الأنغولي لربع النهائي

في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، كرّر بترو أتلتيكو فوزه على ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة 2-0 على ملعب "11 نوفمبر" بلواندا، بعدما كان قد فاز عليه في لقاء الجولة الثانية على ملعب حمادي القربي بتونس.

وسجل الفريق الأنغولي الهدف الأول عند الدقيقة (38) عبر متوسط الميدان الهندوراسي جوناثان تورو، وهو الهدف الذي ظل صامدًا أمام محاولات الفريق التونسي في تعديل النتيجة طوال الشوط الأول.

في الشوط الثاني استمر تفوق بترو أتلتيكو، لينجح الأنغولي جولينيو في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (71) بصناعة من الجناح الدولي غيلبرتو، لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز بترو بثنائية نظيفة وتأهله في صدارة المجموعة، مقابل خسارة جديدة للنجم.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

بعد انتهاء جميع مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات، تم التعرف على الفرق الثمانية التي بلغت الدور ربع النهائي، وجاءت على النحو التالي:

  • في المركز الأول: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، أسيك ميموزا الإيفواري، بترو أتلتيكو الأنغولي، الأهلي المصري.
  • في المركز الثاني: مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، الترجي التونسي، يانغ أفريكانز التنزاني.
شارك: