الترجي وأسيك | حكم كونغولي للعودة ومخاوف من خسارة بوكيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 12:05
من مواجهة الترجي وأسيك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القد "كاف"، الحكم الكونغولي جون جاك ندالا، لإدارة مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا التي ستجمع الترجي وأسيك ميموزا الإيفواري في ملعب "فيليكس هوفويت بواني" السبت 6 أبريل/ نيسان المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلًا بتوقيت تونس (23:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة).

ويساعد حكم هذه المباراة من الكونغو الديمقراطية ندالا، كل من الموزمبيقي آرسينو مارينغيلا، والكونغولي ستيفين دانيك، في حين ستكون ماريا ريفات من جزر الموريس في تقنية الفيديو ويساعدها المصري محمد عادل.

وفي مباراة الترجي وأسيك ميموزا سقط "شيخ الأندية التونسية"، في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الإيفواري، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي أقيمت ليلة أمس السبت، على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" بالضاحية العاصمية التونسية رادس.

ويرجع آخر انتصار للترجي على أسيك إلى عام 2002 حينما تغلب عليه 2-صفر في دور المجموعات لدوري الأبطال، ومنذ ذلك الحين خسر أمام منافسه الإيفواري 3 مرات مقابل تعادلين.

مخاوف من طبيعة إصابة بوكيا قبل إياب الترجي وأسيك

وفي سياق آخر يثير مخاوف الترجيين، غادر الكونغولي أندريه بوكيا مواجهة الترجي وميموزا مُصابًا في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني.

وتعرض الجناح الكونغولي لإصابة قوية على مستوى الكتف بعد التحام عنيف مع أحد مدافعي أسيك، فاستبدله المدرب ميغيل كاردوسو بزميله أسامة بوقرة في الدقيقة (53)، في وقت توقّع في غالبية المتابعين أنّ الاستبدال كان بسبب فنّي، قبل أن يتوضّح أنّ الأمر كان غير ذلك.

ولم يكشف الترجي بعد عن التشخيص المبدئي لإصابة أندريه بوكيا، ويتخوف الجهار الفني للترجي بقيادة البرتغالي ميغيل كاردوزو من خسارة ورقة مهمة قبل خوض مواجهة العودة يوم السبت المقبل.

ويسعى الترجي التونسي في هذا الموسم إلى محاولة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن توّج بها في آخر مناسبة في عام 2019.

شارك: