البرازيل تقلب الطاولة على فنزويلا وتواصل صدارتها

2021-10-08 17:43
البرازيل قلبت تأخرها في الشوط الأول أمام فنزويلا إلى فوز ثمين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حافظت البرازيل على سلسلة انتصاراتها في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر وتغلبت على مضيفتها فنزويلا 3-1 بعدما تمكنت من الانتفاضة عقب سيطرة أصحاب الأرض على نحو 60 دقيقة من اللقاء.

وحققت البرازيل انتصارها التاسع على التوالي في تسع مباريات من التصفيات وعززت صدارتها للترتيب برفع رصيدها إلى 27 نقطة، متقدمة بثماني نقاط على الأرجنتين الوصيفة التي سقطت في فخ التعادل السلبي أمس أمام باراغواي، أما فنزويلا فتجمد رصيدها عند أربع نقاط وواصلت تذيل الترتيب.

وعلى عكس جميع التوقعات، ظهرت فنزويلا في المباراة التي أقيمت في كاراكاس مساء الخميس بالتوقيت المحلي ضمن الجولة الـ11 من التصفيات بفريق شاب ومفعم بالحماس وعقدت الأمور في البداية على البرازيل التي لم تخسر قط أي مباراة رسمية أمام فنزويلا.

فنزويلا تتقدم بهدف مفاجئ على البرازيل

وبالفعل كانت بداية هز الشباك لصالح فنزويلا حيث أحرز إريك راميريز هدفا مبكرا في الدقيقة الـ11 من ضربة رأسية متفوقا في السرعة على مدافعي "السيليساو"، ليسجل أول أهدافه مع المنتخب. وزاد الهدف من حماس فنزويلا التي استمرت في الضغط على البرازيل والسيطرة على الكرة حتى انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

البرازيل تتفادى الإحراج بثلاثية متأخرة أمام فنزويلا

 

وبدأ الشوط الثاني بنفس الوتيرة وفي الدقيقة الـ56 ألغي هدف للبرازيل برأسية لتياغو سيلفا بداعي التسلل، وكانت هذه بداية انتفاضة البرازيل التي أدركت التعادل في الدقيقة الـ71 عبر رأسية لماركينيوس بعد ضربة ركنية.


 
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الـ84 بعد احتساب ركلة جزاء لجابرييل باربوسا "جابيجول" ليقوم هو نفسه بتسجيل الركلة محرزا هدف التقدم للبرازيل. ولم تكتف البرازيل بهدفين بل أنهت اللقاء بثلاثية كللها أنتوني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد تمريرة من رافينيا لتنتهي المباراة بفوز منتخب "راقصي السامبا".

ملخص انتصار البرازيل على فنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022


 

تعادل سلبي بين أوروغواي وكولومبيا

وانتهت مباراة أوروغواي وكولومبيا بالتعادل السلبي لكل فريق في مباراة قاسية بدنيا لكن دون أهداف. وبهذه النتيجة حافظ المنتخبان على وجودهما ضمن المراكز المؤهلة للمونديال، باحتلال أوروغواي للمركز الرابع برصيد 16 نقطة وخلفها كولومبيا خامسة برصيد 14 نقطة، وهو المركز المؤهل لملحق الفيفا. ولم يخسر المنتخبان في الجولات الست الأخيرة من التصفيات، لكنهما تعادلا في أربع منها وانتصرا في اثنتين.

وتألق الحارس الكولومبي ديفيد أوسبيا في الذود عن مرماه بالتصدي لهدف مؤكد لدييغو جودين في الدقيقة الـ10 من رأسية رائعة، ومن تسديدة للويس سواريز من خارج المنطقة. وسجل سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد هدفا لـ"السيليستي" في الدقيقة الـ22 لكن تقنية VAR ألغته بداعي التسلل.


 
وكادت كولومبيا أن تخطف هدفا في الشوط الثاني لولا استفاقة الحارس فرناندو موسليرا، ليصرخ اللاعب دوفان زاباتا بعد إهداره الفرصة من هجمة مرتدة قادها لويس دياز.


 
ونال رودريغو بيتانكور بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة في مواجهة السيليستي القادمة يوم الأحد ضد الأرجنتين، كذلك لن يتمكن خوان جييرمو كوادرادو من اللعب لكولومبيا لنفس السبب أمام البرازيل في المواجهة القادمة بالتصفيات في بارانكيا.

ملخص تعادل أوروغواي وكولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 


 


نتائج الجولة الـ11 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 

  • فنزويلا 1-3 البرازيل
  • باراغواي 0-0 الأرجنتين
  • الإكوادور 3-0 بوليفيا
  • بيرو 2-0 تشيلي
  • أوروغواي 0-0 كولومبيا

موعد مباريات الجولة الـ5 (المؤجلة) من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 

الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول

  • بوليفيا – بيرو، الساعة 23:00 توقيت مكة المكرمة
  • فنزويلا – الإكوادور، الساعة 23:00 توقيت مكة المكرمة

الاثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول

  • كولومبيا – البرازيل، الساعة 00:00 "منتصف الليل" بتوقيت مكة المكرمة
  • الأرجنتين – أوروغواي، الساعة 2:30 "فجرا" بتوقيت مكة المكرمة
  • تشيلي – باراغواي، الساعة 3:00 "فجرا" بتوقيت مكة المكرمة
شارك: