الأرجنتين تتعثر أمام باراغواي وبيرو تُسقط تشيلي

2021-10-14 00:44
نجم الأرجنتين ميسي قدم أداء باهتا في مواجهة باراغواي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تعثرت الأرجنتين وسقطت في فخ التعادل السلبي أمام مضيفتها باراغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في مباراة تألق فيها حارسا الفريقين، بينما ظهر نجم "راقصي التانغو" ليونيل ميسي بأداء باهت.

وبالتعادل في المباراة التي أقيمت في العاصمة الباراغوانية أسونسيون مساء الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول ضمن الجولة الـ11 من التصفيات، تضيف الأرجنتين نقطة واحدة لرصيدها ليرتفع إلى 19 نقطة وتواصل احتلال الوصافة خلف البرازيل المتصدرة، أما باراغواي فتحل في المركز السادس بـ12 نقطة.

ويعد التعادل نتيجة عادلة للقاء بالنظر لأداء الفريقين على الرغم من أن باراغواي أنهت المباراة بمزيد من القوة والإقناع مقارنة بالأرجنتين. وتمكن حارس باراغواي أنتوني سيلفا من التصدي لمحاولات الأرجنتين لهز شباك أصحاب الأرض، وبالمثل حال إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين دون تسجيل باراغواي.

ملخص تعادل الأرجنتين وباراغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

الإكوادور تهزم بوليفيا وتتقدم للمركز الثالث

كسر الإكوادوري إينر فالنسيا صيامه التهديفي وأحرز هدفين من ثلاثية نظيفة فاز بها منتخب بلاده على ضيفه بوليفيا ليقفز للمركز الثالث في جدول ترتيب التصفيات.

وتقدم مايكل إسترادا للإكوادور في الدقيقة الـ13 من المباراة التي أقيمت في مدينة جوايكيل مساء الخميس بالتوقيت المحلي ضمن الجولة الـ11 من التصفيات، إلا أن فالنسيا أدرك التعادل سريعا في الدقيقة الـ18 وبعد دقيقة سجل هدف التقدم لأصحاب الأرض، ليكسر صيامه التهديفي الذي يعاني منه منذ 2019.

وبهذه الثلاثية رفعت الإكوادور رصيدها في التصفيات إلى 16 نقطة وقفزت للمركز الثالث مبتعدة بـ11 نقطة عن البرازيل المتصدرة. أما بوليفيا فتجمد رصيدها عند ست نقاط في المركز قبل الأخير.

ملخص فوز الإكوادور على بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 

بيرو تسقط تشيلي بثنائية نظيفة

سقط المنتخب التشيلي بهدفين نظيفين على ملعب بيرو، وسط حضور جماهيري بلغ 8 آلاف شخص، أي 20% من سعة الملعب الوطني في ليما. وسجل هدفي اللقاء كل من كريستيان كويبا في الدقيقة الـ35 من تسديدة بيمناه داخل منطقة الجزاء لكرة ارتدت من الحارس التشيلي، وسرخيو بينيا في الدقيقة الـ63 بشكل رائع من تسديدة على حدود المنطقة تصدى لها كلاوديو برافو لتعود إليه مجددا ويسددها هذه المرة في الشباك.

وواصل منتخب تشيلي نتائجه غير المرضية على مستوى التصفيات ولم يحقق أي انتصار خلال الجولات السبع الأخيرة، ليتجمد رصيده عند سبع نقاط احتل بها المركز الثامن.


بينما أحيت بيرو حظوظها في بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022، التي تتأهل لها مباشرة المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى إضافة لخوض صاحب المركز الخامس ملحق الفيفا، بعدما رفعت رصيدها إلى 11 نقطة في المركز السابع، مبتعدة بثلاث نقاط عن كولومبيا خامسة الترتيب.


وبهذه الخسارة الجديدة واصل مدرب تشيلي، الأوروغوياني مارتين لاسارتي، عدم تذوق طعم الانتصارات في التصفيات منذ توليه المهمة، محققا ثلاثة تعادلات ومثلها من الهزائم.

بينما أبقى منتخب بيرو، بقيادة الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، على حظوظه قائمة في التأهل، قبل مواجهة بوليفيا القادمة خارج أرضه، علما أن "الخضر" يمتلكون ست نقاط فقط ويحتلون المركز قبل الأخير.

ملخص فوز بيرو على تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 


نتائج الجولة الـ11 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 

  • فنزويلا 1-3 البرازيل
  • باراغواي 0-0 الأرجنتين
  • الإكوادور 3-0 بوليفيا
  • بيرو 2-0 تشيلي
  • أوروغواي 0-0 كولومبيا

موعد مباريات الجولة الـ5 (المؤجلة) من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

 

الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول

  • بوليفيا – بيرو، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة
  • فنزويلا – الإكوادور، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة

الاثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول

  • كولومبيا – البرازيل، الساعة 00:00 "منتصف الليل" بتوقيت مكة المكرمة
  • الأرجنتين – أوروغواي، الساعة 2:30 "فجرا" بتوقيت مكة المكرمة
  • تشيلي – باراغواي، الساعة 3:00 "فجرا" بتوقيت مكة المكرمة
شارك:
شارك: