الاتحاد يطمح للابتعاد في الصدارة والشباب يبحث عن التعويض

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 10:58
جانب من مواجهة الاتحاد والشباب في دوري روشن السعودي (Twitter/ ittihad)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يأمل الاتحاد في الابتعاد 6 نقاط في الصدارة والاقتراب أكثر من اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008-2009، عندما يحل ضيفا على التعاون اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة بالمرحلة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسيحاول "العميد" استغلال خسارة مطارده المباشر النصر أمام جاره الهلال 0-2 في مباراة مقدمة من المرحلة الثلاثاء الماضي، وذلك برفع غلته إلى 62 نقطة، وتعزيز حظوظه في التتويج باللقب التاسع في تاريخه ومعادلة رقم النصر في المركز الثاني على لائحة أفضل المتوجين بلقب الدوري خلف الهلال حامل الرقم القياسي (18 لقبا).

ويسير الاتحاد بثبات نحو التتويج بلقب هذا الموسم، بعد نتائجه الرائعة في مبارياته الـ13 الأخيرة وتحديدا منذ خسارته أمام الهلال حامل لقب الموسم الماضي 0-1 في الخامس من كانون الثاني/ يناير الماضي، وهي الأولى له حتى الآن في الدوري هذا الموسم، ليحقق بعدها 11 فوزا بينها 6 متتالية في مبارياته الست الأخيرة.

ويفتقد "العميد" إلى ظهيره الأيسر زكريا هوساوي بسبب طرده في المباراة الأخيرة أمام الشباب (2-1)، لكنه يملك الأسلحة اللازمة لحسم مواجهته أمام التعاون، وفي مقدمتها هدافه الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، شريك مهاجم الهلال الدولي النيجيري أوديون إيغالو في صدارة لائحة الهدافين (18 هدفا لكل منهما)، وحارس مرماه البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه برونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينيو والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد ومد الله العليان وأحمد شراحيلي.

ويمني الاتحاد النفس بترسيخ تفوقه التاريخي على التعاون؛ إذ فاز عليه 16 مرة في 29 مواجهة مقابل 7 تعادلات و6 هزائم، في ظل تراجع نتائج التعاون بشكل حاد في المراحل الخمس الأخيرة؛ إذ تعادل في ثلاث مباريات وخسر اثنتين، كان آخرهما أمام العدالة الذي يصارع من أجل البقاء، ليتراجع إلى المركز السادس.

وسيحاول التعاون وضع حد لتلك النتائج السلبية ورد اعتباره أمام ضيفه الذي تغلب عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة، وذلك بالاعتماد على مجموعة من العناصر المميزة؛ أمثال مدافعه البرازيلي نالدو والإسباني ألفارو ميدران والهولندي أشرف المهديوي والباراغوياني كاكو والكاميروني لياندر تاوامبا وحسن كادش وسميحان النابت وفهد الرشيدي.

بدوره، يسعى الشباب، صاحب المركز الثالث برصيد (50) نقطة، إلى استغلال خسارة جاره النصر وتشديد الخناق عليه بتقليص الفارق بينهما إلى 3 نقاط عندما يستضيف الفتح الخامس برصيد (39) نقطة، في مواجهة تجمع الفريقين اليوم الأربعاء، على أرضية استاد الأمير فيصل بن فهد.

ويأمل "الليوث" في استعادة توازنهم عقب الخسارة أمام الاتحاد، وكذلك الابتعاد عن الهلال الرابع بفارق 4 نقاط، معتمداً على تشكيلة من اللاعبين المميزين يتقدمهم الهداف البرازيلي كارلوس جونيور صاحب الـ (12) هدفاً في بطولة الدوري.

وفي مواجهة ثالثة، يلعب الوحدة صاحب المركز الثالث عشر برصيد (23) نقطة مع ضمك صاحب المركز العاشر برصيد (29) نقطة؛ إذ يبحث الأول عن تأمين هروبه من شبح الهبوط، فيما ينتظر الثاني تعزيز موقعه في المناطق الدافئة بالدوري السعودي.

شارك: