خاص winwin | الشلماني يفجر مفاجأة بشأن كأس السوبر الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 19:35
عبدالحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عن إقامة كأس السوبر الليبي المؤجل لموسم 2021–22، بين الاتحاد وغريمه التقليدي الأهلي طرابلس، الجمعة المقبل بملعب طرابلس الدولي، ولكن من دون حضور الجمهور.

وسبق وحدد اتحاد الكرة الليبي يوم الخامس من أبريل/ نيسان المقبل موعدًا نهائيًّا لمسابقة كأس السوبر الليبي المؤجل، من دون الكشف عن الملعب الذي سوف تُقام عليه المباراة، قبل أن يتم الاستقرار على إقامة المباراة في ملعب "طرابلس الدولي"، الذي عاد للحياة الرياضية من جديد، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير.

وقال الشلماني في تصريحات خاصة لـ"winwin: "إن اتحاد الكرة قام بمراسلة الجهات الأمنية في العاصمة الليبية طرابلس، من أجل السماح للجماهير بحضور المباراة بملعب طرابلس الدولي، الذي عاد من جديد للحياة الرياضية، ولكن تم رفض حضور الجمهور من قبل الجهات الأمنية".

وعن أسباب اختيار موعد كأس السوبر في شهر رمضان المبارك، قال الشلماني: "يجب التوضيح أنه لم يطالب أي ناد بإقامة السوبر، ولم يمارس علينا أي ضغوطات كمجلس إدارة من أجل إقامة السوبر، نحن من حددنا موعد مباراة السوبر من أربعة أشهر، وكان ذلك بالإجماع من أعضاء مجلس الإدارة، ولم يعترض أي نادي في ذلك الوقت".

وتابع: "لكن علي ما يبدو مع تغير أحوال الفريقين في المنافسة، شاهدنا مطالبات بالتأجيل من نادي الاتحاد، واشترط العديد من المطالب من أجل لعب المباراة، ولكن للأسف الشديد نحن -بسبب الروزنامة المزدحمة من ارتباطات عديدة خاصة للمنتخب الوطني- لا نستطيع التأجيل".

لم نطالب الاتحاد بالانسحاب من كأس السوبر الليبي!

ونفى الشلماني تصريحات رئيس نادي الاتحاد الليبي محمود معتوق حول مطالبته بالانسحاب من كأس السوبر، قائلًا: "لم أطلب أبدًا من نادي الاتحاد أو أي فريق آخر الانسحاب، ولا أستطيع أن أقولها، وكل ما في الأمر أنّ إدارة نادي الاتحاد سألوني على إمكانية الانسحاب والعقوبات، ورددت بأن هذا الأمر  يرجع لنادي الاتحاد وإدارته، ونحن كاتحاد الكرة لدينا لوائح وقوانين، وهي الفيصل في القرارات التي نتخذها".

واختتم الشلماني تصريحاته بالقول: "نحن مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، وافقنا على كل مطالب نادي الاتحاد من وجود طاقم تحكيم محايد من الخارج، ووجود تنقية الفيديو VAR، وبالفعل تم إسناد المباراة لطاقم حكام أمريكي، بقيادة حكم الساحة إسماعيل الفاتح".

شارك: