بعد أحداث الشغب | الاتحاد اللبناني يتوج العهد بطلًا للدوري

2023-03-14 16:50
من أحداث الشغب في نهاية مباراة الأنصار والعهد ببطولة الدوري اللبناني (twitter/AbilmonaShawky)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، قراراته بخصوص مباراة فريقي العهد مع الأنصار التي توقفت بسبب أحداث الشغب مساء الأحد الماضي في ختام الدوري اللبناني.

ومن أبرز القرارات التي اتخذها الاتحاد اللبناني اعتبار الأنصار خاسرًا بنتيجة (0-3) أمام العهد، واعتماد العهد بطلًا للدوري للموسم الحالي 2022-2023.

وكان العهد دخل المباراة وهو يملك 33 نقطة متأخرًا بنقطة واحدة عن النجمة، وكان يكفيه التعادل لحصد اللقب بفارق الأهداف، فيما لم يكن أمام الأنصار أي بديل عن الفوز مع احتلاله المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

ومع وصول المباراة للوقت المحتسب بدل الضائع أدرك الأنصار التعادل بعد أن كان العهد متقدمًا 2-1 وتحديدًا في الدقيقة 90+4، لكن الأخير خطف هدف الفوز بعدها بدقيقتين، وبعد وصول المباراة إلى الدقيقة 90+9 توقفت المباراة إثر اشتباكات بين اللاعبين ووقوع أعمال شغب بين المشجعين الذين اقتحموا أرض الملعب بعد تحطيم الحواجز الحديدية وتكسير مرافق الملعب، بينما تدخلت الشرطة لفض الاشتباكات وإنهاء الشغب.

ولم يكتفِ الاتحاد اللبناني بمنح العهد نقاط المباراة وإعلانه بطلًا للدوري؛ إذ شطب 3 نقاط من رصيد الأنصار ودعا رؤساء الأندية إلى الاجتماع يوم الثلاثاء القادم.

وأصدر الاتحاد اللبناني عدة قرارات أبرزها إقامة ما تبقى من مباريات كأس لبنان من دون جمهور، لضمان عدم تكرار الشغب بين الجماهير المحتقنة.

وبعد هذه القرارات، أصبح رصيد العهد 36 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين عن النجمة الثاني، في حين تراجع رصيد الأنصار إلى 29 نقطة.

شارك: