حصيلة winwin | السيتي يدك شباك لايبزيغ وهالاند يحطم الأرقام

2023-03-15 20:10
نجوم مانشستر سيتي يحتفلون خلال فوزهم الكبير على لايبزيغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من بطولة دوري أبطال أوروبا التي شهدت فوزًا كبيرًا لمانشستر سيتي، مرورًا بكأس الملك سلمان والدوري اللبناني، ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على المباريات التي أقيمت في البطولات السابقة.

البداية من دوري أبطال أوروبا؛ حيث واصل مانشستر سيتي الإنجليزي عروضه الرائعة في الموسم الحالي، وتأهل إلى ربع النهائي، باكتساحه نادي لايبزيغ الألماني بنتيجة كبيرة (7-0)، في المباراة التي أقيمت، لحساب إياب دور الستة عشر من البطولة.

وحجز مانشستر سيتي موقعه في دور الثمانية للبطولة للموسم السادس على التوالي بعدما اجتاز عقبة الفريق الألماني، بالفوز بنتيجة (8-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

يذكر أن لقاء الذهاب الذي أُقيم في ألمانيا، انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1)، وسجل حينها هدف السيتي الجزائري رياض محرز، بينما سجل هدف لايبزيغ جوشكو غفارديول.

وودع مانشستر سيتي منافسات دوري الأبطال الموسم الماضي من نصف النهائي، بينما أقصي لايبزيغ من دور المجموعات، وانتقل للدوري الأوروبي والذي غادره من الدور نصف النهائي.

تأهل إنتر ميلان إلى ربع نهائي دوري الأبطال

وتأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى الدور ربع النهائي، بعد تعادله سلبيًا مع مضيفه بورتو البرتغالي في مباراة إياب دور الـ16 من البطولة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "دراغاو"، اليوم الثلاثاء.

وفاز النادي الإيطالي على بورتو بهدف دون رد في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا)، وجاء الهدف بقدم البلجيكي روميلو لوكاكو.

هالاند يحطم الأرقام القياسية

وشهدت سباعية مانشستر سيتي معادلة النرويجي إيرلينغ هالاند رقمًا تاريخيًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حين سجل خماسية كاملة في مرمى لايبزيغ، كما حقق النرويجي أرقامًا قياسية أخرى في المسابقة العريقة.

وبات هالاند أسرع لاعب يسجل 30 هدفًا أو أكثر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما عادل رقمًا تاريخيًا كان يتقاسمه كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة (عام 2012 ضد ليفركوزن) والبرازيلي لويز أدريانو مع شختار الأوكراني (عام 2014 ضد باتي بوريسوف)، ويتعلق بتسجيل خماسية في مباراة واحدة في مسابقة دوري الأبطال.

ووصل نجم السيتي إلى الهدف رقم 30 بعد هدفه الثاني في مرمى لايبزيغ، ما جعله أسرع لاعب يحقق هذا الرقم، حيث كانت 25 مباراة كافية لتحقيق ذلك، متفوقًا على نجوم آخرين، على غرار الهولندي رود فان نيستلروي الذي أحرز ذلك في 34 مباراة، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في 46 مباراة والأرجنتيني ميسي في 48 مباراة والبرازيلي نيمار جونيور في 49 مباراة.

أرقام إيرلينغ هالاند القياسية في دوري أبطال أوروبا

وفي إحصائية أخرى، بات النجم النرويجي أصغر لاعب يتمكن من تسجيل 30 هدفًا أو أكثر في دوري الأبطال، حيث حقق ذلك بسن 22 عامًا و236 يومًا، متفوقًًا على الفرنسي كيليان مبابي (22 عامًا و353 يومًا)، وميسي (23 عامًا و131 يومًا)، والإسباني راؤول غونزاليس (23 عامًا و91 يومًا)، والفرنسي كريم بنزيما (26 عامًا و105 أيام)، والألماني توماس مولر (26 عامًا و3 أيام).

وأصبح هالاند أيضًا ثالث لاعب يسجل ثلاثية في الشوط الأول من مباراة بأدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، بعد ميسي مع برشلونة عام 2010، وليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ عام 2022، كما بات النرويجي أول لاعب يسجل 10 أهداف في أول 8 مباريات له في مرحلة خروج المغلوب بالمسابقة الأوروبية.

فوز ثمين للمحرق البحريني في كأس الملك سلمان

وفي بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023؛ حقق المحرق البحريني فوزًا مهمًّا على حساب ضيفه السيب العماني بنتيجة 2-0، على ملعب "الشيخ علي بن محمد آل خليفة" بالمنامة، لحساب ذهاب الدور الأول من المسابقة.

جدير بالذكر، أن كأس الملك سلمان تقام في دوريها الأول والثاني بنظام خروج المغلوب، من خلال إقامة المباريات ذهابًا وإيابًا، في حين ستجري النهائيات بالمملكة العربية السعودية بشهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين بنظام البطولة المجمعة.

الاتحاد يتوج العهد بطلًا للدوري اللبناني

في الدوري اللبناني، أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، قراراته بخصوص مباراة فريقي العهد مع الأنصار التي توقفت بسبب أحداث الشغب مساء الأحد الماضي في ختام البطولة.

ومن أبرز القرارات التي اتخذها الاتحاد اللبناني اعتبار الأنصار خاسرًا بنتيجة (0-3) أمام العهد، واعتماد العهد بطلًا للدوري للموسم الحالي 2022-2023.

وكان العهد قد دخل المباراة وهو يملك 33 نقطة متأخرًا بنقطة واحدة عن النجمة، وكان يكفيه التعادل لحصد اللقب بفارق الأهداف، فيما لم يكن أمام الأنصار أي بديل عن الفوز مع احتلاله المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

وبعد هذه القرارات، أصبح رصيد العهد 36 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين عن النجمة الثاني، في حين تراجع رصيد الأنصار إلى 29 نقطة.

شارك: