خاص | حكم أجنبي يدير نهائي السوبر الليبي بين الاتحاد والأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 23:00
تحكيم أجنبي لمباراة الاتحاد والأهلي في نهائي السوبر الليبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أنّه تم إسناد قيادة مباراة كأس السوبر الليبي المؤجلة لموسم 2021-22، بين الاتحاد وغريمه التقليدي الأهلي طرابلس، إلى طاقم تحكيم أمريكي، بقيادة الحكم الرئيس إسماعيل الفتح، ذي الأصول المغربية، وبوجود تنقية حكم الفيديو المساعد.

وحدد اتحاد الكرة الليبي الخامس من أبريل/ نيسان المقبل، موعدًا لإقامة نهائي السوبر الليبي، دون الكشف عن الملعب الذي سوف تُقام عليه المباراة، وسط تسريبات أن المباراة ستُقام بملعب طرابلس الدولي الذي عاد للحياة الرياضية من جديد، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير.

الاتحاد يتراجع عن موقفه قبل مباراة السوبر الليبي

وحسب المصدر ذاته، فإن نادي الاتحاد الذي كان يرغب في تأجيل المباراة بعد نهاية مرحلة إياب الدوري الليبي الممتاز، قد وافق أخيرًا على خوض المباراة بعد رفض اتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني، هذه المطالب، وشكّل لجنة عليا لنهائي كأس السوبر برئاسة هاشم الشيبو عضو الاتحاد الليبي، تكون مهامها الرئيسة وضع الترتيبات التنظيمية اللازمة للمباراة.

من جانبها أعلنت إدارة نادي الأهلي طرابلس موافقتها، دون أي شروط، على خوض مواجهة نهائي كأس السوبر، كونه بطل كأس ليبيا، أمام جاره وغريمه التقليدي الاتحاد.

مَن يكون الأمريكي إسماعيل الفاتح حكم مباراة السوبر الليبي؟

إسماعيل الفتح من مواليد 1982، بدأ مسيرته الاحترافية في 2009 بقيادة مباريات في دوري المحترفين الأمريكي والذي يضم أندية من كندا، وبات حكمًا دوليًا في 2016 وقاد مباريات في بطولة كونكاكاف تحت 20 عامًا في عام 2017، إضافة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2019، والكأس الذهبية الكونكاكاف، وشارك أيضًا في إدارة عدد من مباريات مونديال 2022، الذي أُقيم في قطر.

كما أن الفتح الذي وُلد في بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، يعمل مستشارًا في مجال تكنولوجيا المعلومات وله أنشطة اجتماعية كثيرة، أهمها بناء جسور من الاحترام بين الولايات المتحدة والمسلمين.

يُشار إلى أنّ نادي الاتحاد يُعد هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الليبي الذي استُحدثت للمرة الأولى عام 1997، بـ10 ألقاب ومن خلفه الأهلي طرابلس مرتين، وفاز كل من النصر والمحلة والتحدي والمدينة باللقب مرة واحدة.

شارك: