أزمة السوبر الليبي تتفاقم.. الاتحاد يضع 3 شروط لخوض المباراة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 23:16
جانب من مواجهة سابقة بين الأهلي طرابلس والاتحاد الليبي طرفي كأس السوبر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاقمت أزمة كأس السوبر الليبي، حيث تقدم نادي الاتحاد الليبي باحتجاج رسمي للاتحاد الكرة المحلي، بخصوص موعد الكأس المؤجل من موسم 2021-22، المقرر إقامته في 5 أبريل/نيسان المقبل، أمام جاره وغريمه التقليدي الأهلي طرابلس.

وحدد اتحاد الكرة الليبي الخامس من أبريل المقبل موعدًا نهائيًّا لمباراة كأس السوبر الليبي المؤجلة، دون الكشف عن ملعب الذي سوف تُقام عليه المباراة، وسط تسريبات بأن المباراة ستُقام على ملعب طرابلس الدولي الذي عاد للحياة الرياضية من جديد، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير.

ووضع نادي الاتحاد -حسب مذكرة الاحتجاج الذي تقدم بها رسميًّا إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم واطلع موقع "winwin" على تفاصيلها- ثلاثة شروط، من أجل خوض المباراة وهي:

رفض لعب كأس السوبر الليبي في أثناء مباريات الدوري

أبدى نادي الاتحاد اندهاشه الشديد من إقامة مباراة السوبر الليبي في غضون منافسات الدوري عكس كل الدول، حيث يقام لأول مرة في تاريخ المسابقة في أثناء سير مباريات الدوري، وخلال مرحلة تنافسية وحساسة، مُتعجبًا في الوقت ذاته من إصرار اتحاد الكرة على إقامة المباراة في الموعد الذي حدده مكتبه التنفيذي.

كما طالب نادي الاتحاد بإقامة مباراة السوبر في موعد آخر عند جاهزية ملعب طرابلس وأن يكون بحضور الجمهور، مشددًا على ضرورة إقامة المباراة بطاقم تحكيم نزيه وبوجود تقنية حكم الفيديو "VAR"، وفي أجواء رياضية كاملة لضمان الحيادية من جانب اتحاد الكرة.

تأجيل السوبر الليبي إلى نهاية مرحلة إياب الدوري

وتعجب نادي الاتحاد من إصرار اتحاد الكرة على إقامة المباراة في الموعد المحدد من جانب مكتبه التنفيذي، وأشار إلى أنه قد سبق وتم تأجيل مباراة السوبر لمدة موسم رياضي، وأنه بصفته بطل الدوري في الموسم 2021-22، يطلب أن يتم تأجيل مباراة كأس السوبر إلى غاية انتهاء مرحلة الإياب من منافسات الدوري الليبي الممتاز.

ولم يصدر اتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني أي ردود أفعال حول البيان الاتحاد حتى اللحظة، في حين أكد مصدر خاص لموقع "winwin"، أنه في حال إصرار النادي على موقفه، فإن بديله سيكون جاهزًا هو نادي الأخضر، وصيف بطل الكأس، خاصةً بعد تأكيدات عضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم ورئيس اللجنة الإعلامية عادل الأوجلي، أنه لا نية مطلقًا لديهم لتأجيل موعد إقامة مباراة كأس السوبر لموسم 2021 –22 بين الاتحاد حامل لقب الدوري والأهلي طرابلس بطل الكأس.

شارك: