كأس السوبر الليبي | قرار حاسم بعد ساعات من الجدل!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 20:41
من مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد في الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم ورئيس اللجنة الإعلامية عادل الأوجلي، أنه لا نية مطلقًا لدى الاتحاد لتأجيل موعد إقامة مباراة كأس السوبر الليبي لموسم 2021–22 بين الاتحاد حامل لقب الدوري والأهلي طرابلس بطل الكأس.

وحدد اتحاد الكرة الليبي الخامس من أبريل/ نيسان المقبل موعدًا نهائيًا لكأس السوبر المؤجل، دون الكشف عن ملعب الذي سوف تُقام عليه المباراة، وسط تسريبات بأن المباراة ستُقام على ملعب طرابلس الدولي الذي عاد للحياة الرياضية من جديد، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير.

وكشف مصدر خاص لموقع "winwin" أن نادي الاتحاد رفض اللعب على ملعب طرابلس الدولي، باعتبار أن بطل الدوري هو من يختار ملعب مواجهة كأس السوبر الليبي حسب لوائح اتحاد الكرة المحلي، الأمر الذي سبب أزمة في المشهد الكروي المحلي.

وقال الأوجلي في تصريحات تليفزيونية: "نحن كاتحاد كرة لم نختر ملعب كأس السوبر الليبي وهو أمر متروك لنادي الاتحاد، باعتباره بطلًا للدوري، وحسب اللوائح؛ فإن الملعب الرسمي له هو ملعب النهر الصناعي".

وتابع: "وزارة الرياضة حددت بداية يونيو المقبل موعدًا لخوض أول مباراة رسمية بملعب طرابلس الدولي، ونحن ضد تأجيل المباراة، لأن لدينا روزنامة كبيرة من مباريات الدوري، كما أننا على أعتاب سداسي التتويج باللقب، وكاتحاد الكرة نرفض التأجيل".

عزم على إنجاح كأس السوبر الليبي  

وفتح الأوجلي باب انسحاب أحد الفريقين عن خوض مواجهة كأس السوبر الليبي قائلًا: "نحن كاتحاد كرة، وضعنا أمامنا الكل الخيارات، حتي في حالة قرر أحد الفريقين الانسحاب، فأننا سوف نوفر البديل طبقًا للوائح المعمول بها في اتحاد الكرة، ونحن وحدنا من نملك خيارات إقامة المباراة من عدمها".

وختم تصريحه قائلًا: "هي مجرد مباراة في كرة القدم، نتمنى أن تُقام في أجواء أخوية بعيدًا عن أي تعصب، ونأمل من رواد السوشيال ميديا أن يقوم بتهدئة الأوضاع بين الناديين العريقين في ليبيا".

قبل كأس السوبر الليبي المزمعة، تجدر الإشارة إلى أن آخر مواجهة في الديربي كانت بنهاية فبراير الماضي، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الليبي، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي طرابلس على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

شارك: