خاص | المصراتي يوافق على العودة إلى صفوف منتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 13:59
نجم منتخب ليبيا المعتصم بالله المصراتي خلال تدريبات فريقه بشكتاش التركي (Facebook/Beşiktaş)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع "winwin" أنّ النجم الليبي المعتصم بالله المصراتي لاعب بشكتاش التركي، وافق على العودة إلى صفوف منتخب ليبيا وأنّ اللاعب سيكون ضمن القائمة المستدعاة من قبل المدير الفني الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" للمعسكر المقبل الذي يستضيفه المغرب.

ويخوض منتخب ليبيا مباراتين وديتين في المغرب أمام بوركينا فاسو وتوغو يومي 22 و26 مارس الجاري، تأهبًا للاستحقاقات المقبلة والتي يبقى أهمها خوض مواجهتين في يونيو المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

المصراتي يعود إلى قائمة منتخب ليبيا بعد غياب 480 يومًا

ويعود المصراتي لقائمة "فرسان المتوسط" بعد غياب دام 480 يومًا، وتحديدًا منذ مشاركته في مباراة مصر وليبيا بتاريخ 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك في مباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، والتي حقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة في بنغازي.

ويمر المصراتي (27 عامًا) بفترة صعبة في صفوف ناديه الجديد بشكتاش، الذي انضم إليه في 9 فبراير/ شباط المنصرم بعقد لمدة ثلاثة مواسم مقابل 10 ملايين يورو قادمًا من سبورتينغ براغا البرتغالي، في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي التركي.  

المصراتي يواجه انتقادات لاذعة  

ويواجه المصراتي في الفترة الحالية انتقادات لاذعة من الجمهور والإعلام التركي، لأنّ أداءه الدفاعي كان سيئًا، كما ظهر عليه الارتباك في المباريات بسبب تضييعه بعض الكرات السهلة، وازدادت هذه الانتقادات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام غلطة سراي بهدف وحيد في ديربي إسطنبول الذي جمع الفريقين في قمة الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري المحلي.

ووقع اللاعب الليبي في خطأ كارثي كلّف ناديه خسارة النقاط الثلاثة ضد منافسه غلطة سراي؛ إذ حوّل كرة برأسه بعد تنفيذ ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من المواجهة إلى شباك حارس مرمى ناديه التركي ميرت غونوك.

ولم يقدّم المصراتي الأداء المطلوب، رغم مشاركته في 384 دقيقة خلال 5 مباريات خاضها، ومن بينها 4 لقاءات في الدوري المحلي ولقاء واحد في الكأس، ولم ينجح خلالها في التسجيل أو تقديم أي تمريرة حاسمة.

وعانى المصراتي من إصابتين قويتين عندما كان يلعب في صفوف سبورتينغ براغا البرتغالي، الأولى جعلته يغيب عن المباريات طيلة 15 يومًا، والثانية غيّبته فترة أطول ودامت 71 يومًا.

شارك: