الهلال يطلب مواجهة الصفاقسي بالسعودية في كأس الملك سلمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 01:02
صورة جماعية لنادي الهلال السوداني (winwin )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع نادي الهلال السوداني عن قراره السابق بالاعتذار عن عدم خوض مباراته أمام الصفاقسي التونسي في بطولة الملك سلمان للأندية العربية بسبب الظروف السياسية التي تمر بها البلاد والحرب التي اندلعت مؤخرًا بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

وتقدم النادي بطلب للاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، يطلب فيه خوض مباراته أمام الفريق التونسي في نهاية شهر مايو/أيار الحالي بالسعودية.

وعقد مجلس إدارة نادي الهلال اجتماعات متواصلة خلال الفترة الماضية، عبر الاتصالات الهاتفية الجماعية، وآثر النادي الاستمرار في بطولة الملك سلمان للأندية العربية عوضًا عن قرار الاعتذار الذي كان يتجه إليه النادي بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

ويترقب نادي الهلال موافقة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولا يتوقع أن يتأخر الرد بعد أن رحّب الاتحاد السعودي بخطاب مماثل لفريق المريخ الذي خاض مباراة التمهيدي في البطولة أمام تشرين السوري على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة مطلع أبريل/ نيسان الماضي.

الهلال يقيم معسكرًا بالقاهرة 

ووفقًا لمصادر موثوقة، فإن الهلال سيقيم معسكرًا تحضيريًّا بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال الأيام المقبلة، وسيتوافد المحترفون الأجانب في صفوف الفريق إلى مصر تباعًا خلال الساعات المقبلة، بعد أن أمّن النادي وصول المدرب فلوران إيبينغي للترتيب للمعسكر، وتجهيز الفريق للمباراة أمام الصفاقسي التونسي بنهاية الشهر الجاري.

هدوء نسبي للأحوال الأمنية يمنح الهلال الضوء الأخضر

وتسبب الهدوء النسبي للأحوال الأمنية في السودان، وفتح ميناء بورتسودان البحري، في تراجع نادي الهلال عن قراره بعد أن اتجه فعليًّا للاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، بتصريح حصري لرامي كمال عضو مجلس إدارة نادي الهلال لموقع winwin, وكشف كمال أن ناديه درس الموقف على نحو جيد، مبينًا أن النادي يتخذ قراراته بعد دراسة متأنية، ولا يتسرع في  إصدار قرارات مصيرية تختص بفريق الكرة، مشيرًا إلى أن الديمقراطية تمثل أساسًا لعمل المجلس.

وينتظر أن يخاطب القطاع الرياضي بنادي الهلال نجوم الفريق، لينتظموا في معسكر قصير بالخرطوم، قبل السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة لإقامة معسكر قصير، ومن ثم التوجه إلى السعودية لخوض المباراة أمام الصفاقسي التونسي في جولة الذهاب ببطولة الملك سلمان للأندية العربية يوم 31 مايو/ أيار، بعد أن يحصل على الموافقة الرسمية من الاتحاد المعني.

شارك: