الاتحاد الغاني يحدد موعدًا للكشف عن هوية مدربه الجديد

2022-12-07 18:08
أوتو أودو فشل في قيادة غانا نحو الدور الثاني من مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، موعد الكشف عن هوية المدرب الجديد الذي سيخلف أوتو أودو المستقيل من منصبه، عقب توديع النجوم السوداء منافسات مونديال قطر 2022 من بوابة الدور الأول.

وكشف كورت أوراكو، رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، خطط اتحاده للإعلان عن هوية المدرب الجديد، مؤكدًا أن رحلة البحث عن مدرب جديد ستبدأ قريبًا.

ورفض أوتو أودو الذي يعمل في بوروسيا دورتموند الألماني، استكمال مشواره مع المنتخب الغاني الذي اقتصر على 6 أشهر فقط، مؤكدًا أنه كان ينوي الاستقالة فور انتهاء المونديال، حتى لو قدر للغانيين الصعود إلى منصات التتويج.

وقال رئيس الاتحاد الغاني أن الاتحاد لن يتعجل في تعيين مدرب جديد بالوقت الراهن، بانتظار بحث هذا الأمر مع الجهات ذات العلاقة، وهو الأمر الذي لن يتم قبل نهاية العام الجاري. خاصة مع عدم مشاركة غانا بصورة فورية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وسبق لوزارة الرياضة الغانية الإعلان عن فتح تحقيق رسمي بعد خروج المنتخب الغاني بصورة مبكرة من منافسات مونديال قطر 2022، إثر احتلاله المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، ليودع منافسات البطولة من الدور الأول.

وقالت وزارة الرياضة الغانية في بيان رسمي: "تتقدم الوزارة بقيادة الوزير مصطفى أوسيف، بالشكر إلى كافة المساهمين في مشوار غانا بالمونديال القطري"، قبل أن تضيف: "قررنا فتح تحقيق رسمي من أجل إجراء مراجعة شاملة لأداء المنتخب في كأس العالم".

وتابعت الوزارة في بيانها: "كان هدفنا التأهل إلى كأس العالم والوصول إلى الأدوار الإقصائية من أجل تعزيز سجل غانا الرائع في المونديال، لكن بعد أداء مليء بالحيوية في أول مباراتين بالمجموعة الثامنة، انتهى مشوار غانا بكل أسف عبر خسارة أمام الأوروغواي".

جدير بالذكر أن غانا احتلت المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، من فوز على كوريا الجنوبية وهزيمتين أمام البرتغال والأوروغواي، وهي المجموعة التي تصدرتها البرتغال برصيد 6 نقاط، وحلت كوريا الجنوبية في المركز الثالث بها برصيد 4 نقاط، متفوقة بفارق الأهداف على الأوروغواي صاحبة المركز الثالث.

شارك: