حارس غانا السابق يكشف أسباب الإقصاء من مونديال قطر

2022-12-03 18:34
الغاني أندريه آيو يهدرركلة جزاء بعد تصدي الحارس الأوروغوياني سيرخو روشيت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جورج أوا حارس منتخب غانا السابق، أسباب إقصاء "النجوم السوداء" من دور المجموعات لمونديال قطر، مؤكدا أن الأخطاء الدفاعية كان لها الدور الأبرز في توديع منتخب بلاده لمنافسات البطولة.

وتوقف مشوار منتخب غانا في كأس العالم 2022 في مرحلة المجموعات، بالخسارة من الأوروغواي 2-0 في الجولة الثالثة بعدما جمع 3 نقاط من الفوز على كوريا الجنوبية 3-2 والخسارة من البرتغال بنفس النتيجة. 

وقال أوا في تصريحات خاصة لـwinwin: "أداء غانا ضد الأوروغواي لم يكن جيدا للأسف، كما عانينا من سوء حظ بسبب إهدار أندريا أيو لركلة الجزاء التي كانت كفيلة بتغيير سير المباراة". 

وأضاف "وقعنا في أخطاء دفاعية ساذجة للغاية تسببت في استقبالنا لهدفين، والمدافعون لم يكونوا على قدر الحدث لأننا استقبلنا 7 أهداف في 3 مباريات". 

ورفض أوا تحميل لورانس أتي زيج حارس المرمى الغاني أي مسؤولية في الخسارة من الأوروغواي، قائلاً: "لورانس يلعب كأس العالم الأول له، ولم تكن الأهداف مسؤوليته تمامًا". 

واختتم حارس النادي المصري السابق تصريحاته بقوله: "للأسف أهدرنا فرصة التقدم في البطولة، رغم أن مصير غانا كان بين يديها والتعادل كان سيكفي للتأهل لدور الـ16، علينا التعلم من هذا الدرس القاسي". 

وخطفت كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثامنة مع البرتغال، بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط بالفوز على رفاق كريستيانو رونالدو 2-1، وبفارق الأهداف عن الأوروغواي. 

شارك: