الاتحاد السوداني يقدم وعدًا بشأن المدرب القادم لصقور الجديان

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 14:01
المنتخب السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم معتز الشاعر نائب رئيس اتحاد كرة القدم السوداني وعدًا بالتعاقد مع مدرب من طراز كبير لقيادة المنتخب السوداني، واعتبر أن الحرب التي اندلعت بالبلاد منتصف إبريل/ نيسان الماضي، تسببت بشكل مباشر في عدم بلوغ صقور الجديان للنهائيات الأفريقية، مؤكدًا أن كرة القدم السودانية لن تتقدم خطوة للأمام بدون الاهتمام بفرق المراحل العمرية.

وقال معتز الشاعر في حديث خاص إلى منصة winwin: "سنتعاقد مع اسم كبير في عالم التدريب لقيادة المنتخب بعد انتهاء فترة تكليف الطاقم الفني السابق، وأردف بقوله: نتقدم بالشكر للمغربي يوسف فرتوت ومن قبله مواطنه بادو الزاكي على مجهوداتهما الكبيرة خلال فترة عملهما.

واعتبر أن الحرب التي نشبت بالبلاد تسببت بشكل مباشر في عدم بلوغ المنتخب للنهائيات الأفريقية كوت ديفوار 2024، موضحًا: "أعتقد أن لعب المباراة أمام موريتانيا خارج البلاد والظروف الصعبة التي رافقت تجمع اللاعبين والظروف النفسية التي عاشوها تسببت بشكل مباشر لخسارتنا المباراة أمام منتخب المرابطين".

وأضاف: "أهدرنا 3 نقاط كانت في المتناول إن أقيمت المباراة بالعاصمة الخرطوم وكانت ستسهل مهمتنا كثيرًا، وما تزال أمامنا فرصة للتعويض في تصفيات كأس العالم، نعلم أن المهمة شاقة وصعبة في وجود منتخبات قوية ومتمرسة على غرار السنغال؛ لكننا لن نيأس وسنضاعف مجهودنا ونجري إصلاحات شاملة ونصحح كل الأخطاء".

وكشف الشاعر عن برامج طموحة سيقدمها اتحاد الكرة لتطوير الكرة السودانية وذلك بقوله: "نجتهد لوضع خطط وبرامج لتطوير كرة القدم عبر الاهتمام بالمراحل العمرية المختلفة، نعلم تمامًا أن الكرة بالبلاد لن تتقدم خطوة بدون الاهتمام بالناشئين والشباب، وسنضاعف مجهودنا من أجل الاهتمام بدوري المراحل العمرية المختلفة بعد أن تتوقف الحرب حتى يبدأ الدوري في ظروف جيدة".

واعتبر أن تأهل الهلال والمريخ للمراحل المتقدمة في المنافسات القارية منطقي ومتوقع، قائلًا: "ظهور الفريقين في مراحل متقدمة من البطولات أمر طبيعي، ونثق في تقدمهما لأبعد من مرحلة المجموعات"، مضيفًا: "نجاح الفريقين سيكون له صداه ووقعه الخاص في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد".

وتعهد الشاعر باستمرار مشاركات الأندية والمنتخبات في مختلف البطولات قائلًا: "اتحاد الكرة اتخذ قرارًا سريعًا وجريئًا وصحيحًا بعد اندلاع الحرب باستمرار مشاركات الأندية والمنتخبات وكانت البداية بالمباراة أمام المنتخب الموريتاني، وأعقبته مشاركة منتخب الشباب في دورة الألعاب العربية بالجزائر ومشاركة الهلال في البطولة العربية.

وختم بالقول: "ستستمر تلك المشاركات في كل الظروف، ولن نقبل بمزيد من التأخير لكرة القدم بالبلاد، بل نسعى للتصحيح ووضع الخطط والبرامج التي تساعدنا على تحقيق أهدافنا".

شارك: