الاتحاد الإيطالي يحافظ على نظام كأس السوبر في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 21:04
أرشيفية- مجسم كأس السوبر الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة دوري المحترفين الإيطالية، اليوم الجمعة، عن استمرار نظام كأس السوبر الإيطالي بنظامه الحالي الذي يضم 4 فرق في النسخة المقبلة 2025 في المملكة العربية السعودية.

احتضن ملعب الأول بارك بالرياض منافسات كأس السوبر الإيطالي في يناير/ كانون الثاني 2024، ونجح إنتر ميلان في التتويج باللقب بعد فوزه على نابولي في المباراة النهائية بهدف قاتل، بأقدام اللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وكان النادي المُلقب بـ"الأفاعي" قد صعد للمباراة النهائية بعدما فاز على نظيره فريق لاتسيو في مباراة نصف النهائي بثلاثية نظيفة، بينما صعد نابولي للمباراة النهائية بعدما فاز على منافسه فريق فيورنتينا بثلاثية نظيفة أيضًا.

السعودية تستضيف السوبر الإيطالي 2025 بنظام 4 فرق

وأفادت رابطة دوري المحترفين الإيطالية في بيان رسمي، أنّ الرابطة قررت إقامة كأس السوبر الإيطالي بنظامه الحالي الذي يضم 4 فرق، وذلك في يناير/ كانون الثاني 2025 في المملكة العربية السعودية.

كانت بعض الأندية الإيطالية قد سعت إلى إعادة تطبيق النظام القديم لكأس السوبر الإيطالي، الذي يتضمن مباراة واحدة فقط، إلا أن الاتحاد الإيطالي رفض هذا الطلب، وتجمع بطولة كأس السوبر الإيطالية بين أفضل أربعة فرق في إيطاليا، حيث يتنافس كلّ من بطل ووصيف الدوري الإيطالي، وبطل ووصيف كأس إيطاليا، على لقب البطولة.

ويُهيمن إنتر ميلان على صدارة الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث يجمع رصيدًا هائلًا من 76 نقطة، بينما يُلاحقه عن كثب بفارق 14 نقطة، يليه يوفنتوس برصيد 59 نقطة.

وتشهد منافسات كأس إيطاليا صراعاتٍ ملحمية في شهر أبريل/ نيسان المُقبل، حيث يلتقي ميلان -حامل اللقب- مع لاتسيو في دور نصف النهائي، بينما يُواجه فيورنتينا نظيره أتالانتا في مباراةٍ مُنتظرة.

النسخة الأولى من السوبر الإيطالي في السعودية

كانت النسخة الأولى التي أقامتها السعودية في مدينة جدة، وتوج بلقبها يوفنتوس بعد فوزه على آي سي ميلان، بينما استضافت الرياض النسخة الثانية وتوّج بلقبها لاتسيو بعد فوزه على يوفنتوس، وكذلك استضافت العاصمة النسخة الثالثة وتوّج بلقبها إنتر ميلان بعد تغلبه على ميلان.

وتُقدم المملكة العربية السعودية نموذجًا فريدًا في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وذلك من خلال تنوع البطولات والفعاليات التي تستضيفها، وحرصها على توفير أفضل الخدمات للجمهور والمشاركين. 

شارك: