شاهد | احتفالات مجنونة بعد فوز إنتر ميلان بالدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 16:44
احتفال لاعبي إنتر ميلان بحسم لقب الدوري الإيطالي للمرة العشرين في تاريخهم (X/Inter_ar)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أطلقت جماهير إنتر ميلان العنان لأفراحها وسط احتفالات جنونية في مدينة ميلانو معقل "النيراتزوري" الذي حصد لقبه العشرين في الدوري الإيطالي إثر فوزه على غريمه ميلان في ديربي المدينة.

ونجح فريق المدرب سيموني إنزاغي في التتويج بلقب الـ"سكوديتو" الذي حسم أمره مسألة وقت لا أكثر منذ جولات ماضية في ظل الفارق الشاسع بين البطل وأقرب مطارديه وغريمه ميلان الذي بلغ 17 نقطة، بعد خسارة الأخير أمس الإثنين في "دربي ديلا مادونينا" بنتيجة (2-1) ضمن منافسات المرحلة 33 من الدوري وقبل 5 مراحل كاملة عن نهاية المسابقة.

جماهير إنتر ميلان تغزو "عاصمة الموضة"

وانسجامًا مع أجواء الفرحة العارمة، احتفلت جماهير "الأفاعي" بشكل جنوني لساعات متأخرة من الليلة الماضية، حيث اكتست مدينة ميلانو المعروفة بـ"عاصمة الموضة" منذ إطلاق الحكم صافرة انتهاء دربي ميلانو، باللونين الأزرق والأسود، خاصة أن التتويج باللقب جاء على حساب الجار اللدود ميلان.

وكان سيموني إنزاغي قد رأى في المؤتمر الصحفي صورًا لمشجعي إنتر ميلان في ساحة دومو الشهيرة، معلّقًا: "سيكون احتفالًا طويلًا، الكثير من الناس هناك وفقًا لما رأيته".

ومرت دقائق معدودة بعد انتهاء المباراة لتملأ جماهير الإنتر جنبات المدينة التي غاب عنها اللون الأحمر، ولم تقنع الأمطار المشجعين المتحمسين بالعدول عن فكرة الاحتفال.

وملأ مشجعو الفريق الشوارع التي تربط ملعب "جيوسيبي مياتسا" بساحة دومو، وعمّت الأجواء حالة احتفالية عارمة تمثلت في الأهازيج والأعلام المزينة بنجمتين والألعاب النارية والشماريخ.

واحتشد قرابة 15 ألف شخص في الساحة بدءًا من منتصف الليل، طبقًا لبيانات شرطة ميلانو، لحضور الاحتفال، ولم يكترث جمهور إنتر ميلان بتاتًا بحقيقة أنّ أمس كان يوم إثنين (يوم عمل) ولا بأنّ الأجواء كانت باردة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى ستة مئوية مع تساقط الأمطار، إذ كان هناك شعور بالواجب والالتزام تجاه الذهاب إلى ساحة دومو للاحتفال بلقب السكوديتو العشرين في تاريخ النادي على حساب المنافس اللدود، الذي بات عليه الآن التعامل مع "ندبة" يصعب إخفاؤها وذكرى أليمة يتعذّر نسيانها.

وسينضم اللاعبون اليوم الثلاثاء إلى الاحتفال، إذا سمحت الأجواء بذلك، على متن حافلة مكشوفة ستطوف شوارع المدينة وصولاً إلى ساحة دومو التي يبدو أنها لن تعرف النوم لعدة ليال مقبلة.

والجدير بالإشارة إلى أنّ الاحتفالات خلت من أي مظاهر عنف حتى عندما تدفق المشجعون على ساحة دومو، لم يكن ثمة حدث جلل، إذ لم تقع حتى مناوشات بين جمهوري قطبي ميلانو، التزامًا باتفاق عدم الاشتباك بين مشجعي الفريقين الموقع في 1981.

شارك: