الأهلي يرفض الابتعاد في الصدارة بتعادل محبط مع المصري

2023-01-13 01:02
المصري يفرض واقع اقتسام النقاط على الأهلي (AlAhly/Twitter)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعثّر الأهلي بتعادله سلبياً مع ضيفه المصري البورسعيدي، اليوم الخميس، على ملعب الجيش ببرج العرب، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

بهذا التعادل المحبط، رفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الأول، بفارق 4 نقاط عن فيوتشر الثاني، فيما يقبع المصري في المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

وتأثر أداء الفريقين بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت على الملعب، فتبادلا السيطرة والاستحواذ في الشوط الأوّل، حيث كانت البداية مع هجمة منظمة للأهلي أرسلها محمد هاني عرضية وأبعدها الحارس محمود جاد من أمام محمد مجدي "أفشة"، لتجد المتابع محمد شريف سددها لتعلو عارضة المرمى الخالي في الدقيقة (9).

واعتمد المصري على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة، ومن إحداها اخترق مروان حمدي دفاع الأهلي من ناحية اليسار ومرر عرضية للقادم من الخلف بلا رقابة محمد عبد اللطيف "غريندو" الذي سدد كرة أنقذها محمد الشناوي في الدقيقة (20).

انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية للاعبي المصري بفضل الثلاثي التونسي إلياس الجلاصي والجزائري عبد الرحيم دغموم الذي تصدت العارضة لتسديدته في الدقيقة (49) و"غريندو".

ومن هجمة مرتدة للأهلي مرّر "أفشة" من منتصف الملعب لحسين الشحات الخالي من الرقابة، سددها بغرابه لتمرّ بجوار القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة (50).

ودانت السيطرة للأهلي بفعل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر، فسدد "أفشة" بعد عرضية علي معلول في الدقيقة (68)، وواصل الحارس جاد تألقه بتصديه لتسديدة البديل المنفرد أحمد عبد القادر من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (74)، فيما فشل البديل شادي حسين المنفرد في استغلال الكرة المرتدة من دفاع المصري وسدد برعونة في الدقيقة (85).

من جانبه، عاد غزل المحلة إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه إنبي 1-0 على ملعب المحلة، سجله النيجيري غابرييل أوروك في الدقيقة (39).

وحقق المحلة انتصاره الأول منذ  فوزه على طلائع الجيش 3-2 في المرحلة السابعة في 14 كانون الأوّل/ ديسمبر الماضي، كما هو الفوز الأول للفريق بقيادة مدربه الجديد عبد الباقي جمال الذي تولى المسؤولية خلفاً للمقال لسوء النتائج القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو.

ورفع غزل المحلة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد إنبي الذي تلقى خسارته السابعة هذا الموسم والثانية توالياً عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

شارك: