الأهلي والرجاء.. صراع مرتقب على كأس السوبر الإفريقي

2021-12-22 12:47
قمة ملتهبة بين الأهلي المصري والرجاء المغربي على لقب السوبر الإفريقي (winwin)
Source
+ الخط -

يتنافس فريقا الأهلي المصري والرجاء المغربي على التتويج بكأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، عندما يتواجهان عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء 22 كانون الأول/ ديسمبر "بتوقيت مكة المكرمة"، على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة.


ويأمل الأهلي المصري بالتتويج باللقب للمرة الثامنة بتاريخه، بعد أن سبق له رفع الكأس في أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2020، وسبق له خسارة النهائي في مناسبتين عام 1994 أمام الزمالك المصري، وعام 2015 أمام وفاق سطيف الجزائري.


ويسعى الرجاء المغربي للتتويج بالكأس للمرة الثالثة في تاريخه، إذ سبق له الفوز باللقب مرتين، الأولى كانت عام 2000 بعد فوزه على أفريكا سبورتس الإيفواري بهدفين دون رد، والثانية كانت عام 2019 حيث تفوق على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف وحيد. بينما خسر نهائي عام 1998 أمام النجم الساحلي التونسي.

مدرب الأهلي المصري بيتسو موسيماني يشتكي من قلة وقت التحضير


اشتكى المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، من قلة وقت التحضير قبل نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء البيضاوي المغربي، بسبب غياب العديد من العناصر الأساسية عن الفريق خلال الفترة الماضي، حيث شارك تسعة من لاعبي الأهلي في بطولة كأس العرب التي اختتمت في 18 ديسمبر/ كانون الأول في الدوحة، وتوج بلقبها المنتخب الجزائري.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "كان لدي تسعة لاعبين هنا (قطر) في كأس العرب وكل لاعبي فريقي عندما عادوا لم يأتوا بشعور جيد بشكل واضح لأنهم خسروا خوض المواجهة النهائية، وخسروا نصف النهائي مثل المغرب، لذلك عندما يكون لدي تسعة لاعبين أساسيين في الفريق وأنا أراهم قبل أيام قليلة فقط من المباراة فأين الاستعدادات؟ إذن الأمر صعب للغاية".

مدرب الرجاء مارك فيلموتس: اللاعبون مستعدون للتضحية بأرواحهم للفوز بالكأس


من جهته، قال البلجيكي مارك فيلموتس مدرب الرجاء البيضاوي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، إن لاعبيه مستعدون للتضحية بأرواحهم قبل مواجهة نهائي كأس السوبر يوم الأربعاء أمام البطل 7 مرات الأهلي المصري.


وأضاف فيلموتس: "نحن هنا للحديث عن مباراة كأس السوبر ضد الأهلي المصري الذي يعد من أفضل الأندية في إفريقيا، وبالتالي فإن مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي هي مباراة بين فريقين كبيرين لهما تاريخ في المنافسة. استعدينا بشكل جيد للمباراة وفزنا في مباراتنا الأخيرة في الدوري المحلي ضد فريق أغادير بمجموعة شابة من اللاعبين، وأعتقد الآن أن الجميع مستعدون للتضحية بأرواحهم للفوز بهذه المباراة".

موعد مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي والقنوات الناقلة


تقام مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي على استاد أحمد بن علي المونديالي، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة BeINSPORTS 1.

التشكيلة المتوقعة للأهلي المصري أمام الرجاء المغربي

يتوقع أن يعتمد مدرب الأهلي المصري، موسيماني، على تشكيلة قوامها محمد الشناوي في حراسة المرمى، حمدي فتحي، بدر بنون، ياسر إبراهيم، في خط الدفاع، عمرو السولية، أليو ديانغ، أكرم توفيق، علي معلول في خط الوسط وأمامه محمد مجدي "أفشة" ومحمد شريف وبيرسي تاو أو ولويس ميكيسوني.


 التشكيلة المتوقعة للرجاء المغربي أمام الأهلي المصري

يتوقع أن يعتمد مدرب الرجاء المغربي، مارك فيلموتس، على تشكيلة قوامها أنس الزنيتي في حراسة المرمى، محمد الناهيري، جمال حركاس ومروان هدهودي و عبدالإله مدكور في خط الدفاع، وزكرياء الوردي وعبدالإله الحافيظي وعمر العرجون في خط الوسط، ويتوقع أن يقود خط الهجوم حميد أحداد ومحسن متولي ومحمود بنحليب.

شارك: