الأهلي طرابلس يحسم صفقة إيبوكا من الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 20:45
أهلي طرابلس يحسم صفقة جون إيبوكا والإعلان قريبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع "winwin"  أن نادي الأهلي طرابلس حسم صفقة التعاقد مع النيجيري جون إيبوكا، مهاجم سيراميكا كليوباترا المصري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبذلك، سيكون المهاجم النيجيري إيبوكا ثاني صفقات بطل الدوري الليبي الممتاز في مرحلة الانتقالات الشتوية 2024، بعد ضم الدولي الأردني محمد أبو زريق "شرارة" بشكل حر مجانًا، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق، الترجي الرياضي التونسي.

وذكر المصدر أن نادي الأهلي طرابلس تعاقد مع إيبوكا على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-24، بعد أن أعطى التونسي طارق جرايا المدير الفني للفريق، الضوء الأخضر من أجل التعاقد مع اللاعب، لتدعيم الصفوف خلال الفترة المقبلة، وسيكون الإعلان الرسمي عن التعاقد خلال الأيام القادمة.

الأهلي طرابلس يحسم صفقة جون إيبوكا

وكان جون إيبوكا (27 عامًا) قد انضم إلى صفوف الأهلي طرابلس في يناير/ كانون الثاني الماضي، على سبيل الإعارة، وتوج مع الفريق بلقبَي الدوري والكأس الموسم الماضي، قبل عودته في صيف 2023 لسيراميكا كليوباترا، والذي لعب له 9 مباريات فقط ببطولة الدوري المصري الموسم الحالي، سجّل خلالها هدفين وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

وكان إيبوكا أحد أبرز المهاجمين في بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الأعوام القليلة الماضية، وسبق لتقارير مصرية أن ربطت اللاعب النيجيري بإمكانية الانضمام إلى العملاقين المصريين، الأهلي والزمالك.

وإحصائيًّا، خاض إيبوكا 88 مباراة في الدوري المصري الممتاز، مع ناديَي إنبي وسيراميكا كليوباترا، مُسهمًا بـ35 هدفًا (سجّل 28، صنع 7)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد إيبوكا مع سيراميكا حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. وتُقدر القيمة السوقية للمهاجم النيجيري بمليون يورو، وفقًا لـ"ترانسفير ماركت" أيضًا.

الأهلي طرابلس يواجه أندرلخت في تونس

في سياق منفصل، وصلت بعثة الأهلي طرابلس، مساء اليوم السبت، إلى مدينة طبرقة التونسية، للدخول في معسكر خارجي تتخلله مباراة ودية، ستكون أمام أندرلخت البلجيكي في الثاني عشر من يناير الجاري.

ويأتي معسكر الفريق لمواصلة الاستعدادات لمنافسات الدوري الليبي الممتاز، بعد توقفها بسبب ارتباطات الأجندة الدولية للمنتخب الوطني، ويتصدر الأهلي طرابلس المجموعة الثانية في البطولة، برصيد 20 نقطة، حيث يسير الفريق بخطا ثابتة في منافسات المسابقة.

شارك: