الأهلي بطلًا للسوبر المصري بفوز مثير على فيوتشر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-29 00:20
لاعبو الأهلي يحتفلون بالفوز بلقب كأس السوبر المصري 2023 (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوِّج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والثالثة علي التوالي، بفوزه الشاق والمثير على مودرن فيوشتر بنتيجة 4-2 بعد التمديد، في نهائي نسخة 2023، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

بدأت المباراة بين "المارد الأحمر" وفيوشتر بشكل حماسي من الفريقين، حيث تبادلا الهجمات بحثًا عن تسجيل هدف التقدم؛ إذ سدد عبد الكبير الوادي كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الأهلي مصطفى شوبير في الدقيقة (9).

وفي الدقيقة (13)، تمكن محمود عبد المنعم "كهربا"، من تسجيل الهدف الأول للفريق الأحمر في مرمى محمود جنش، وذلك بعد عرضية من ركنية نفذها الدولي التونسي علي معلول.

ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، وذلك بعد تبادله الكرة مع كهربا الذي مرر الكرة له ليُسددها صاحب الـ 31 عامًا في الشباك.

في الشوط الثاني، أضاع لاعبو الأهلي العديد من الفرص السهلة، حيث سدد الجنوب أفريقي بيرسي تاو كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (54)، كما فضّل التونسي معلول تمرير الكرة بدلًا من تسديدها، في فرصة كانت كفيلة بتسجيل هدف جديد للفريق الأحمر.

وأحرز عمر السعيد هدف تقليص الفارق لصالح فيوتشر في الدقيقة (76)، بعد خطأ قاتل من الحارس مصطفى شوبير الذي تباطأ في تشتييت الكرة التي اصطدمت بالسعيد ودخلت إلى الشباك، ثم أضاف محمد محمود الهدف الثاني في الدقيقة (81)، لتُصبح النتيجة (2-2).

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي، حيث سجّل الفرنسي أنتوني موديست هدفًا ثالثًا الأهلي برأسية رائعة في الدقيقة (113)، بعد تلقيه عرضية من زميله علي معلول، قبل أن يضيف زميله كريم فؤاد الهدف الرابع في الدقيقة (116).

شارك: