الأهلي السعودي يعلن ضم الفرنسي سان ماكسيمين من نيوكاسل

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-30 20:22
من مراسم تقديم ألان سان ماكسيمين لاعبا للأهلي السعودي (Twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي السعودي عن تعاقده مع الفرنسي آلان سان ماكسيمين لمدة ثلاثة أعوام، قادمًا من نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ليصبح رابع صفقات الفريق هذا الصيف.

ونشر الأهلي مقطع فيديو تقديميًّا لماكسيمين، حيث ظهر اللاعب وهو يرتدي قميص "الراقي"، كما تم التلميح إلى مدة عقد اللاعب بكتابة "2026" على ظهر القميص، كما أرفق الفيديو بعبارة: "لأننا لا نقبل إلّا الأفضل، عليه وقع الاختيار".

بدوره، أعلن نيوكاسل يونايتد انتقال نجمه الفرنسي إلى صفوف الأهلي دون الإعلان عن قيمة الصفقة المالية، وذلك في بيان نشره النادي الإنجليزي على موقعه الرسمي قبل إعلان نادي الأهلي.

وشكر بيان الـ"ماغبايس"، سان ماكسيمين، الذي كان يمتلك عقدًا حتى يونيو/ حزيران 2025، على جهوده وتفانيه في خدمة الفريق طيلة 4 مواسم قضّاها في معقل "سانت جيمس بارك" منذ قدومه من نادي نيس في أغسطس 2019 بقيمة 18 مليون يورو.

بتأكيد من نيوكاسل.. سان ماكسيمين إلى أهلي جدة

ومنذ مجيئه، شارك اللاعب الفرنسي في 124 مشاركة مع نيوكاسل، سجّل خلالها 13 هدفًا ومنح 21 تمريرة حاسمة، كما خاض الموسم الماضي 25 مباراة لحساب الدوري الإنجليزي الممتاز، ساعد خلالها الفريق في حصد المركز الرابع، لينجح في بلوغ مسابقة دوري أبطال أوروبا الغائبة عنه منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى ذلك أسهم اللاعب في بلوغ نيوكاسل نهائي كأس كاراباو.

ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، إضافة نوعية إلى تشكيلة "الراقي" التي اتّخذت بُعدًا آخر في أعقاب قدوم قافلة النجوم إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وضمّ الأهلي السعودي صفقات ثقيلة من حيث القيمة الفنية، على غرار الحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من ليفربول، والنجم الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي، بالإضافة إلى رابع صفقاته المتمثلة في سان ماكسيمين.

كما عيّن الأهلي -الذي يخوض حاليًا غمار معسكره التحضيري الصيفي في النمسا استعدادًا للموسم الجديد- المدرب الألماني ماتياس يايسله، للإشراف على الفريق، والذي بات يملك طموحات كبيرة للمنافسة محلّيًّا وقاريًّا، إثر عودته إلى دوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" بعد موسم واحد من هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلّو".

شارك: