الأرجنتين و البرازيل في قمة تصفيات أمريكا الجنوبية

2021-11-16 13:04
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة البرازيلي كاسيميرو (Getty)
Source
+ الخط -

تستضيف الأرجنتين فجر الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني غريمتها التقليدية البرازيل، في قمة الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بمدينة سان خوان. تحت شعار الفوز وضمان التأهل، إذ سيدخل "التانغو" بقيادة مدربه ليونيل سكالوني مباراة "السوبر الكلاسيكو"، من أجل بلوغ النقطة 31 في مشواره في التصفيات.

ويعول مدرب الأرجنتين، على نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي في هذه المباراة، في حين سيغيب زميله في النادي النجم البرازيلي نيمار جونيور عن المواجهة بداعي الإصابة.

يذكر أن ميسي لاعب برشلونة السابق قد عاد من الإصابة مؤخراً، حيث شارك في 15 دقيقة فقط في مباراة الجولة السابقة، والتي فازت بها الأرجنتين على الأوروغواي بهدف لصفر.

تحتل الأرجنتين المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق ست نقاط خلف البرازيل التي ضمنت أولى البطاقات إلى النهائيات عن أمريكا الجنوبية، علما بأن المنتخبين يملكان مباراة مؤجلة بينهما توقفت بعد خمس دقائق من بدايتها في الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي بسبب اقتحام ممثلين من السلطات الصحية البرازيلية ملعب "كورينثيانز" على إثر مخالفة الضيوف لبروتوكولات فيروس كورونا.

ورفعت الارجنتين رصيد مبارياتها الخالي من الهزائم إلى 26 مباراة وترغب في تعزيزه، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام البرازيل التي قال مدافعها دانيلو إن حسم التأهل "لا يعني التراخي" أمام الـ"ألبي سيليستي"، كما أضاف مدافع يوفنتوس الإيطالي قائلاً: "مواجهة البرازيل والأرجنتين دائما ما تكون مثيرة، وبها كل مكونات كلاسيكو العالم، كما يشارك فيها لاعبون استثنائيون".

احتدام التنافس على المراكز المتبقية بتصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم قطر 2022

يصطدم المنتخب التشيلي رابع ترتيب التصفيات برصيد 16 نقطة، بضيفه الإكوادور ثالث المجموعة برصيد 20 نقطة، في العاصمة التشيلية سانتياغو.ويتطلع الفريقان للفوز لا غير، حيث إن تعثر المنتخب التشيلي المضيف قد يبعده عن الإكوادور، ويدخله في حسابات أخرى مع ملاحقه المنتخب الكولومبي صاحب المركز الخامس، والذي يملك نفس عدد النقاط 16 مع تأخر بفارق الأهداف.

جدول مباريات الجولة 14 تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022


بدورها، تلعب أوروغواي صاحبة المرتبة السادسة في التصفيات بمصير مجهول عند حلولها ضيفة على بوليفيا، في العاصمة "لاباز"، ويتحتم على رفقاء لويس سواريز الفوز للمنافسة على المركزين الرابع المؤهل مباشرة للمونديال، أو المركز الخامس المؤهل للمباراة الفاصلة أمام منافس من قارة أوقيانوسيا.

وتملك أوروغواي 16 نقطة، وهو نفس عدد نقاط التشيلي وكولومبيا، لكن بفارق أهداف (-4) وهو ما يضعف حظوظ المنتخب في التأهل في حال تعادل مجموع نقاط المنتخبات السالفة الذكر.

شارك: