الأرجنتين تحلّق بثنائية ميسي وإصابة نيمار في خسارة البرازيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-18 10:30
لقطة من مواجهة البرازيل والأوروغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 (cbf)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سجّل ليونيل ميسي هدفين وقاد الأرجنتين إلى فوزها الرابع تواليًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم، على حساب مضيفتها البيرو بنتيجة 2-0 الثلاثاء، فيما مُنيت البرازيل بخسارتها الأولى على أرض الأوروغواي بهدفين في ليلة إصابة نجمها نيمار.

ورفع ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، رصيده الدولي مع بطل العالم إلى 106 أهداف، بعدما هزّ الشباك مرتين في الدقيقتين (32 و56) على استاد ناسيونال في العاصمة ليما.

ويحلّق منتخب الأرجنتين في صدارة ترتيب المجموعة الموحّدة، مع 12 نقطة، مقابل 7 للأوروغواي التي أصبحت ثانية بفارق الأهداف عن البرازيل وفنزويلا التي تابعت مشوارها الجيد بفوز كبير على ضيفتها تشيلي (3-0).

فوز رابع على التوالي للأرجنتيني في التصفيات

وخلافًا للأرجنتين التي تعيش فترة مميزة بعد تتويجها بلقب مونديال قطر 2022، عاشت البرازيل كابوسًا في الأوروغواي التي هزمتها للمرة الأولى في 22 سنة.

وما عقّد وضعية بطل العالم خمس مرات، خروج مهاجمها نيمار، المنتقل مطلع الموسم إلى نادي الهلال السعودي بصفقة ضخمة، مصابًا بركبته قبل انتهاء الشوط الأول.

وافتتح مهاجم ليفربول الإنجليزي داروين نونيز التسجيل قبل الاستراحة بكرة رأسية في الدقيقة (42) على ملعب سنتيناريو. ثم صنع نونيز الثاني لنيكولاس دي لا كروس الذي هزّ شباك الحارس إيدرسون عند الدقيقة (77).

وتجمج رصيد البرازيل عند 7 نقاط في المركز الثالث، بينما ارتقى منتخب الأوروغواي إلى مركز الوصافة بنفس العدد من النقاط وبأفضلية الأهداف المسجلة على حساب السيليساو.

التعادل يحسم مواجهة الإكوادور وكولومبيا

سقط منتخبا الإكوادور وكولومبيا في فخ التعادل السلبي ليتحصل كل منهما على نقطة، تسمح لهما على الأقل بالحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

سارت المباراة سجالًا بين الفريقين في ظل التكافؤ بينهما، واستغلت الإكوادور نقطتها لترفع رصيدها إلى أربع نقاط بعد مرور أربع جولات رغم أنها بدأت التصفيات بخصم ثلاث نقاط بسبب العقوبة المفروضة عليها إثر واقعة بايرون كاستيو، إلا أنها نجحت في الوصول للمركز السادس حتى الآن.

تشيلسي تسقط أمام فنزويلا

في مباراة أخرى، فازت فنزويلا على تشيلي بثلاثية نظيفة ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، وبهذا الفوز احتلت فنزويلا المركز الرابع بواقع 7 نقاط، وهو نفس رصيد أوروغواي والبرازيل في المركزين الثاني والثالث.


وسجل أهداف فنزويلا كل من يفرسون سوتيلدو وسالومون روندون وداروين ماتشيس؛ ولعبت تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مارسلينو نونييز في الدقيقة (59) الذي دخل الملعب قبلها بوقت قليل بديلًا لتشارليز أرانغيز.

باراغواي تهزم بوليفيا بهدف نظيف

وحقق منتخب باراغواي أول انتصار له في التصفيات بعد مرور رابع جولة، بالفوز على أرضه أمام بوليفيا بهدف نظيف سجله أرنالدو "توني" سانابريا في الدقيقة (69).

ومنح هذا الفوز الاستقرار لكتيبة المدرب الأرجنتيني دانييل غارنيرو، بينما تستمر بوليفيا ومدربها الأرجنتيني أيضًا، جوستافو أدولفو كوستاس، في القاع بعدما منيت بالهزيمة الرابعة لها تواليًا في التصفيات.

شارك: