اعتماد ملعب طرابلس الدولي يثير جدلًا في ليبيا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 23:39
أرشيفية- ملعب طرابلس الدولي الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتضارب الأنباء حول حقيقة اعتماد ملعب طرابلس الدولي من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد سنوات من الحظر المفروض عليه، إذ لا يستضيف أيّ مباريات رسمية سواء للأندية أو المنتخب.

وفي الوقت الذي كشف فيه مصدر من الاتحاد الليبي لكرة القدم لموقع "winwin" خلال الساعات الماضية، رفض الاتحاد الأفريقي اعتماد ملعب طرابلس الدولي لاحتضان المباريات القارية بعد زيارة وفد (الكاف) من أجل معاينة الملعب بقصد رفع الحظر المفروض عليه منذ 10 سنوات، تأتي أخبار جديدة وتطورات حول اعتماد ملعب طرابلس الدولي، حيث أعلن المراقب الفني للاتحاد الأفريقي "الكاف"، الليبي محمد قريمدة، عن اعتماد الملعب قائلًا في تصريح خص به موقع "winwin": "الكاف أرسل رسالة رسمية برفع الحظر المفروض على ملعب طرابلس الدولي مُنذ 10 سنوات، الملعب بات جاهزًا لاستقبال المباريات القارية والدولية للأندية المحلية والمنتخبات الوطنية منذ اللحظة".

إعلان رسمي من اتحاد الكرة بشأن ملعب طرابلس الدولي

بدوره نشر اتحاد الكرة الليبي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة اعتماد الكاف، وبذلك نفى اتحاد الكرة كل الأخبار التي أعلنت عدم اعتماد الملعب من طرف الكاف.

رسالة اعتماد الكاف لملعب طرابلس الدولي ون ون winwin
رسالة اعتماد الكاف لملعب طرابلس الدولي (winwin)

وكان وفد من لجنة الأمن والسلامة بالاتحاد الأفريقي ضم الثنائي المغربي مصطفى السلاوي، ومسؤول أمن الملاعب على مستوى (الكاف) السنغالي سيني أباباكار، قد قام بمعاينة ملعب طرابلس الدولي تمهيدًا لاعتماده لخوض المباريات الرسمية للمنتخب الليبي والأندية المحلية في المشاركات الدولية.

وأطلعت لجنة الكاف خلال زيارتها لملعب طرابلس على كل المرافق بالملعب مبدية إعجابها بالصيانة الحديثة التي طالت ملعب طرابلس الدولي لمدة عامين.

كما أعلنت وزارة الرياضة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اعتماد ملعب طرابلس الدولي لاستضافة المباريات الدولية والقارية، بعد صيانة الملعب وتطويره، ضمن خطة عودة الحياة.

تأهب لاستضافة مباريات المنتخب الليبي

وبات ملعب طرابلس جاهزًا لاستضافة مباريات المنتخب الليبي لكرة القدم، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، ليكون بهذا الملعب الثاني في البلاد، الذي يتم رفع الحظر عنه بعد ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، الذي تم رفع الحظر عنه في منتصف مارس/ آذار 2021.

شارك: