الكاف يكافئ الترجي التونسي بالملايين بعد تجاوز أسيك ميموزا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 02:46
جانب من مباراة الترجي التونسي وأسيك ميموزا في دوري أبطال أفريقيا (X:CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن نادي الترجي التونسي الحصول على مكاسب ومكافآت مالية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بعدما نجح في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

وتأهل الترجي التونسي المُلقب بنادي "الدم والذهب"، إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه في إياب ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (2-4) على مستضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (0-0).

وكانت مباراة الذهاب التي أجريت بملعب "حمادي العقربي" الأولمبي معقل الترجي التونسي في العاصمة التونسية قد انتهت بالتعادل (0-0).

كاف ينعش خزائن الترجي التونسي

وسيحصل نادي "باب سويقة"، نظير بلوغه المرحلة قبل النهائية من دوري أبطال أفريقيا، على مليونَي دولار من الاتحاد الأفريقي، وذلك وفقًا لقرار "كاف" الأخير بزيادة نسبة المكافآت إلى 40%، مع بداية الموسم الجاري للبطولات الأفريقية.

ومن المقرر أن يواجه الترجي التونسي في نصف النهائي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي الذي تأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبه على يانغ أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

بينما تأهل النادي الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024 بعدما أقصى نظيره سيمبا التنزاني بنتيجة (3-0) في مجموع المباراتين.

ونجح فريق تي بي مازيمبي الكونغولي في خطف بطاقة العبور الثالثة للمربع الذهبي، مساء السبت، بعدما تخطى عقبة نادي بترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين مقابل هدف، ليضرب الفريق الكونغولي موعدًا مع النادي الأهلي في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-24.

ويسعى شيخ الأندية التونسية، بقيادة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2019، وحصد اللقب الخامس في تاريخ النادي، بعد أن تُوّج بالبطولة في أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، كما يستهدف أيضًا ضمان التأهل إلى مونديال الأندية الذي سيُقام في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

شارك: