اعتراف مثير من حارس المغرب منير المحمدي بشأن إبراهيم دياز

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 23:30
حارس مرمى منتخب المغرب منير المحمدي يعلق على قرار إبراهيم دياز بشأن مستقبله الدولي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل النجم المغربي منير المحمدي حارس مرمى "أسود الأطلس" وفريق الوحدة السعودي مع قرار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد بتمثيل منتخب بلده الأم، مدليًا باعتراف مثير بهذا الشأن.

وقرر دياز تمثيل المغرب على حساب إسبانيا، رغم الضغوط الكبيرة التي عاشها من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ما أحدث ردود فعل كبيرة بين مكونات الكرة المغربية.

منير المحمدي الحارس الثاني لمنتخب المغرب بعد ياسين بونو، أبدى رأيه في قرار دياز، مُشيرًا إلى أنّه سيُقدم إضافة كبيرة لأسود الأطلس، مُعربًا عن سعادته بهذا القرار.

منير المحمدي يعلق على قرار إبراهيم دياز

وقال المحمدي في تصريح لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية: "نحن سعداء جدًا بهذا القرار، ومن الطبيعي أن يكون هناك الكثير من الضجيج، لأننا نتحدث عن لاعب عظيم".

وأضاف: "أمر طبيعي أن يتنافس منتخبان كبيران على الفوز بخدمات لاعب كبير بقيمة إبراهيم دياز".

وواصل المحمدي الذي يُعتبر من بين أبرز حراس المرمى في الدوري السعودي: "أنا سعيد لأنه اتخذ قرار تمثيل المغرب، وأنا متأكد من أنه سيساعدنا كثيراً".

وأدلى المحمدي باعتراف مثير بشأن إبراهيم دياز قائلًا: "كنت أعتقد أنه سيبقى مع منتخب إسبانيا، تفاجأت لكن ليس كثيرًا، فنحن وصلنا إلى نصف نهائي كأس العالم، ولدينا مستقبل وآفاق كبرى وسنواصل النمو والتطور".

وتابع: "أعتقد أن قرار دياز صحيح ومصيب، لقد درس الخيارين واقتنع بتمثيل المغرب، منتخبنا يضم لاعبين كبارًا من آباء مغاربة هاجروا إلى أوروبا قبل أعوام".

واختتم حديثه قائلًا: "مؤخرًا دار جدل حول المنتخب الذي سيختاره كل اللاعبين رفيعي المستوى مثل دياز الذي يقدم مستويات كبيرة مع ريال مدريد، أنا متأكد أنه سيساعدنا كثيرًا".

وسبق لدياز أن خاض مباراة دولية واحدة بقميص منتخب إسبانيا، بتاريخ 8 يونيو/ حزيران 2021، لكنه بات حاليًا مؤهلًا من الناحية القانونية لتغيير جنسيته الرياضية واللعب بقميص المغرب، مع امتلاكه الجنسيتين المغربية والإسبانية معًا.

ومن المنتظر أن يُشارك دياز مع منتخب المغرب في المباراتين الوديتين القادمتين أمام أنغولا وموريتانيا، يومَي 22 و27 مارس، قبل استئناف مشوار الفريق بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في شهر يونيو/ حزيران.

شارك: