مخاوف مغربية بسبب مهمة عادل رمزي الجديدة في هولندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 15:51
المدرب المغربي عادل رمزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ المدرب المغربي عادل رمزي الجمهور بتعاقده مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بعدما كان قريبًا في فترة سابقة من الاشتغال مع أحد المنتخبات المغربية.

واختار رمزي العودة من جديد إلى هولندا التي لعب فيها لأعوام طويلة في مستويات كبيرة، وولج من خلالها عالم التدريب في تجارب ناجحة. وكان رمزي قد عاد إلى المغرب مع بداية الموسم الكروي الحالي، لتدريب فريق الوداد البيضاوي الذي نجح في قيادته إلى نهائي مسابقة الدوري الأفريقي، قبل الهزيمة في النهائي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وبعد تراجع نتائج الوداد البيضاوي، قرر الرئيس السابق سعيد الناصيري الانفصال عن عادل رمزي، الذي فضل العودة من جديد إلى هولندا، من بوابة قيادة منتخب هولندا تحت 18 عامًا.

مخاوف من تأثير عادل رمزي في المواهب المزدوجة

وبعد تعيين عادل رمزي مدربًا لمنتخب هولندا تحت 18 عامًا، سرعان ما بدأ الجمهور المغربي في طرح تساؤلات كثيرة حول طريقة عمله مع الاتحاد الهولندي.

وأوضحت مصادر موقع "winwin"، أن هناك مخاوف مغربية من أن يُساهم عادل رمزي في اختيار المواهب من مزدوجي الجنسية للمنتخبات الهولندية على حساب المغرب.

وأشارت إلى أن اتحاد الكرة الهولندي يقوم بمجهودات كبيرة للحد من هجرة المواهب التي تحمل أصولًا مغربية، حيث قام قبل ذلك بتعيين اللاعب السابق إبراهيم أفلاي وبعده إسماعيل العيساتي للعمل مع المنتخبات الهولندية للحد من هجرة المواهب.

وأورد الموقع الرسمي للاتحاد الهولندي لكرة القدم، تصريحات من عادل رمزي أعرب بها عن فخره بالثقة التي منحت له للعمل مع المواهب الكروية في هولندا.

وأوضح: “أنا متحمس للغاية، وأرغب في تقديم الإضافة.. هي فرصة لي للاشتغال مع الأندية الهولندية والتفكير في كيفية تحقيق استفادة قصوى من المواهب الموجودة هنا.. أتطلع بشدة لبدء العمل”.

من جهته، أبدى نايجل دي يونغ، مدير الكرة في الاتحاد الهولندي، سعادته بانضمام عادل رمزي للفريق الفني، وذلك بقوله: “أنا مقتنع بمميزاته كمدرب، وأعتقد أن شخصيته ستصنع الفارق مع منتخباتنا الوطنية”.

شارك: