استكمال مباراة أياكس وفينورد في الدوري الهولندي بدون جمهور

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-25 21:07
من مباراة أياكس وفينورد في الدوري الهولندي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الإثنين، أن الدقائق الـ35 المتبقية من قمة أياكس أمستردام وضيفه فينورد ضمن المرحلة السادسة من الدوري المحلي والتي أُوقِفت الأحد بسبب إلقاء جماهير صاحب الأرض الألعاب النارية، ستُستكمَل من دون جمهور.

وقال الاتحاد الهولندي إنه استرشد في قراره بمبدأ: "يُفضل أن تُحسَم المباراة على أرض الملعب.. يجب بعد ذلك استئناف المباراة في أقرب وقت ممكن". وذلك ما ينطبق على اللقاء في مثل هذه الحالات.

وتخلّف أياكس بنتيجة 0-3 بعد مرور 55 دقيقة، حيث حسم منافسه اللدود النتيجة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة، ثم قامت بعض جماهير أياكس بإلقاء الألعاب النارية على أرضية ملعب يوهان كرويف في أمستردام، وتوقفت المباراة مرتين قبل أن يقرر الحكم سيردار غوزوبيوك إيقافها نهائيًّا.

مباراة أياكس وضيفه فينورد ستُستكمل يوم الأربعاء بدون جمهور

وتواصلت أعمال العنف إلى خارج الملعب، حيث حطم مشجعو أياكس الغاضبون البوابة الرئيسية وخاضوا معارك مستمرة مع الشرطة المسلحة بالغاز المسيل للدموع لتفريق الجماهير.

ولم يكد ينقشع الدخان من فوق الملعب بعد المفرقعات النارية التي ألقاها الجمهور، حتى أصدر النادي بيانًا صادمًا أقال بموجبه مدير الكرة سفين ميسلينتات "بأثرٍ فوري". وتحدثت الصحافة الهولندية بصورة مكثفة عن الصراع على السلطة في النادي.

ويقال إن ميسلينتات اقتحم ملعب التمارين بينما كان اللاعبون يستعدون لمباراة فينورد، هاتفًا إنه "يوم الحسم" وأن المدرب ماوريس ستاين الذي يتعرض لانتقادات، يواجه خطر الإقالة إذا خسر أياكس مباراة الـ"كلاسيكر".

في النهاية، ميسلينتات نفسه هو الذي فقد وظيفته، لكن هناك ضغطًا كبيرًا أيضًا على ستاين من أجل تغيير الأمور.

ويمر أياكس حاليًا بأزمة رياضية. وقبل المباراة ضد فينورد، كان النادي الأكثر تتويجًا في هولندا يملك 5 نقاط فقط من 4 مباريات ويحتل المركز 13، فيما يملك فينورد 11 نقطة من 5 مباريات ويحتل المركز الرابع في جدول الترتيب.

شارك: