استبعاد روسيا من قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

2022-09-20 20:09
المنتخب الروسي لكرة القدم يدفع ضريبة الحرب في أوكرانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم عن استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، وذلك تجسيداً لعقوبة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بحرمان المنتخبات الوطنية والأندية الروسية من المشاركة في مختلف المنافسات التي ينظمها.

ونقل موقع "فوت ميركاتو" بياناً للاتحاد الروسي لكرة القدم على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء الثلاثاء، يؤكد من خلاله عدم مشاركة المنتخب الروسي في قرعة تصفيات كأس الأمم أوروبا التي تسحب يوم التاسع من شهر  أكتوبر/تشرين الأول بمدينة فرانكفورت الألمانية.

بيان الاتحاد الروسي لكرة القدم

وأكد بيان الإتحاد الروسي لكرة القدم، أن المنتخب الروسي لكرة القدم لن يشارك في قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، والسبب هو قرار الاتحادالأوروبي لكرة القدم الصادر في شهر فبراير/شباط 2022، والقاضي بإقصاء المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في المسابقات التي يشرف على تنظيمها، وذلك إلى غاية إشعار آخر.

وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أصدر قرار بحرمان المنتخبات الوطنية والأندية الروسية، من المشاركة في المسابقات التي ينضمها، على خلفية الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا شهر فبراير/شباط الماضي.

من جانبه، سلط الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هو الآخر عقوبة" الإقصاء على المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في مختلف المسابقات التي ينظمها، لنفس السبب وهو قيام روسيا باجتياح أوكرانيا.

ويبقى آخر ظهور لكرة القدم الروسية على الصعيد الخارجي، تلك المباراة التي انهزم فيها المنتخب الروسي أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 0-1، يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، لحساب المرحلة السادسة والأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

شارك: