تحول مهم في موقف "فيفا" من خوض روسيا البطولات الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 16:24
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

ذكرت شبكة سكاي اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يدرس رفع الحظر الشامل على مشاركة روسيا في البطولات الدولية بعد أن خفف الاتحاد الأوروبي (اليويفا) موقفه تجاه روسيا الأسبوع الماضي.

وقال التقرير إن القرار قد يصدر خلال اجتماع لمجلس الفيفا في وقت لاحق اليوم، وهذا ما قد يسمح للمنتخب الروسي بالمشاركة في كأس العالم تحت 17 عامًا  في حال التأهل إلى البطولة.

ولم يظهر هذا البند على جدول أعمال اجتماع مجلس الفيفا. ولم يرد الاتحاد الدولي أو الاتحاد الروسي على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

وبعد الأزمة الروسية-الأوكرانية في فبراير/ شباط 2022، قرر اليويفا حرمان جميع الفرق الروسية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية من المشاركة في المسابقات القارية.

لكن الاتحاد الأوروبي قال عقب اجتماع لجنته التنفيذية في ليماسول بقبرص الأسبوع الماضي: "لا ينبغي معاقبة أطفال على أفعال تقع مسؤوليتها حصريًا على البالغين"، مضيفا أن منتخب روسيا تحت 17 عامًا سيُسمَح له بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي خلال هذا الموسم.

وحث الاتحاد الأوكراني لكرة القدم اليويفا على إعادة النظر في قراره، وقال إنه لن يلعب في البطولات التي تشارك فيها فرق روسية، ولتؤيدها إنجلترا والنرويج والسويد والدنمارك أيضًا بعدم لعب منتخباتها للشباب أمام روسيا رغم قرار اليويفا.

شارك: