رد حازم من أوكرانيا لمواصلة مقاطعة روسيا كرويًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 16:11
أوكرانيا تحظر على منتخباتها ورياضييها التنافس مع الروس والبيلاروس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الأوكراني لكرة القدم رفضه المشاركة في البطولات الأوروبية الخاصة بفرق أقل من 17 عامًا والمنتظر أن تشارك فيها روسيا هذا الموسم 2023-24، في رد حازم منه لمواصلة مقاطعة روسيا كرويًا.

ونشر الاتحاد الأوكراني، اليوم الأربعاء، بيانًا حازمًا أدان فيه قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المتخذ، أمس الثلاثاء، والذي سمح فيه للأندية الروسية لأقل من 17 عامًا (ذكور وإناث) بالعودة إلى المشاركة في المسابقات الأوروبية.

وطالبت الهيئة الكروية الأوكرانية في بيانها، "اليويفا" والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالمحافظة على قراراتها السابقة بشأن منع جميع الفرق الروسية من المشاركة في المسابقات الدولية.

الاتحاد الأوكراني يستنكر القرار الأخير للاتحاد الأوروبي 

كما ناشد الاتحاد الأوكراني الاتحادات الأعضاء داخل الاتحاد الأوروبي بمقاطعة المباريات المحتمل أن تشارك فيها الفرق الروسية، وأوضح في بيانه أن "إعادة الفرق الروسية إلى المسابقات تدريجيًا يعتبر تسامحًا مع سياسة روسيا العدوانية". في إشارة إلى الحرب الواقعة حاليًا بين روسيا وأوكرانيا.

وفي ختام بيانه، حث الاتحاد الأوكراني "اليويفا" بضرورة "مراجعة هذا القرار، وترك القرار السابق ساري المفعول بشأن حرمان جميع الفرق الروسية من المشاركة في المسابقات الدولية".

وتأتي ردة الفعل الأوكرانية القوية هذه بعد أقل من 24 ساعة فقط من اتخاذ المكتب التنفيذي لـ"يويفا" لقرار في مدينة "ليماسول" القبرصية، أعاد فيه دمج الفرق الروسية، بشرط أن تخوض مبارياتها خارج أراضيها، ودون العلم والنشيد والزي الرسمي الروسي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيانه، أمس الثلاثاء، أنه لا يجب معاقبة الأطفال على أفعال تقع مسؤوليتها على الكبار، مشيرًا إلى أنه من المؤسف أن يتسبب الصراع الروسي - الأوكراني في حرمان جيل من اللاعبين الصغار من المشاركة في المسابقات الدولية.

وفي ختام البيان، أشار "يويفا" إلى أن قرار الإيقاف ما يزال ساريًا على جميع الفرق والمنتخبات الوطنية الروسية إلى غاية نهاية الصراع في أوكرانيا.

شارك: