الاتحاد الإنجليزي يرفض مواجهة فرق روسيا رغم قرار اليويفا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-26 23:55
لاعبو منتخب إنجلترا لكرة القدم تحت 17 عامًا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن منتخب الشباب الإنجليزي لن يلعب ضد روسيا بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عن خطط لإعادة منتخب روسيا تحت 17 عامًا إلى المنافسة الأوروبية للمرة الأولى منذ غزو روسيا لأوكرانيا.

وبعد الغزو الذي تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة"، قرر الاتحاد الأوروبي للعبة في فبراير/ شباط 2022 إيقاف جميع الفرق الروسية، سواء الوطنية أو الأندية، عن المشاركة في مسابقاتها. كما ألغى اليويفا شراكته مع شركة الطاقة الروسية غازبروم.

اليويفا يعلن عن موعد بطولات الشباب 

وفي بيان صادر عن اليويفا عقب اجتماع لجنته التنفيذية في ليماسول بقبرص، قال الاتحاد القاري إنه يدرك حقيقة ألّا تنبغي معاقبة الأطفال على أفعالٍ تقع مسؤوليتها حصريًا على البالغين.

وتابع: "لهذه الأسباب، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إعادة الفرق الروسية التي تضم لاعبين صغارًا إلى مسابقاتها خلال هذا الموسم".

وأضاف: "طلبت اللجنة التنفيذية من إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اقتراح حل فني من شأنه السماح بإعادة منتخبات روسيا تحت 17 عامًا (سواء الفتيات أو الشباب) حتى بعد إجراء القرعة بالفعل".

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة، إن مباريات الفرق الروسية ستُقام خارج روسيا ولن تتضمن رفع علم البلاد أو عزف نشيدها الوطني أو ارتداء الزي الوطني".

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا: "من خلال منع الأطفال من المشاركة في مسابقاتنا، فإننا لا نفشل فقط في الاعتراف بحقوقهم الأساسية ودعمها في إطار تطورهم الشامل، لكننا نمارس التمييز بشكل مباشر ضدهم".

لكن الاتحاد الإنجليزي للعبة قال إنه لا يتفق مع قرار اليويفا. وأضاف متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي لرويترز: "نحن لا نؤيد موقف إعادة روسيا إلى مسابقات الفئات العمرية (الصغيرة) للاتحاد الأوروبي، ويظل موقفنا هو أن الفرق الإنجليزية لن تلعب ضد روسيا".

وتُقام نهائيات بطولة أوروبا تحت 17 عامًا للرجال في قبرص العام المقبل، بينما تُقام بطولة الفتيات في السويد.

وأعلن اليويفا اليوم أيضًا عن تعيين أرماند دوكا خلفًا للويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني للعبة.

واستقال روبياليس من منصب نائب رئيس اليويفا بعد تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو في شفتيها عقب فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات الشهر الماضي، الأمر الذي أثار ضجة بين اللاعبين والجماهير.

يُذكر أن دوكا هو رئيس الاتحاد الألباني لكرة القدم، وعضوٌ في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة منذ عام 2019.

شارك: