خاص | كيف يرى الإيطاليون حظوظ منتخبهم في يورو 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 13:41
فرحة لاعبي المنتخب الإيطالي بعد التأهل إلى يورو 2024 (X/@Azzurri_En)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان تأهلًا جديدًا بشق الأنفس للمنتخب الإيطالي، بعدما خرج بالحد الأدنى المطلوب، من مواجهة أوكرانيا التي خلع جناحها مودريك قلوب عشاق البيتزا، عقب سقوطه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 92، لكن الأمور مرت بسلام على حاملي لقب يورو 2020.

كيف عاش الطليان تلك اللحظات؟ وكيف يرون فرص منتخب بلادهم في كأس أمم أوروبا القادمة؟ تحدثنا إلى الصحفي الإيطالي كارلو غارغانيسي في هذا الصدد.

يقول كارلو لـ winwin: "الشعور الأول بعد انتهاء المباراة كان الارتياح. المباراة كانت عصيبة، صحيح أن إيطاليا لعبت جيدًا، لكن في الدقائق العشرين الأخيرة أصبحت تلعب على التعادل، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، سقط مودريك مطالبًا بركلة جزاء، ربما كانت لتُحتسب".

وتابع: "لم تكن إيطاليا لتحتمل غيابًا آخر عقب غيابها عن آخر كأسَي عالم، ومرورها بأوقات صعبة بعد رحيل مانشيني ووصول سباليتي، مع كل هذه الإصابات كذلك وفضيحة المراهنات".

وعن حظوظ إيطاليا في الاحتفاظ بلقب اليورو، قال غارغانيسي: "ستكون مهمة صعبة، فالفريق لديه العديد من الثغرات. الهجوم الذي شاهدناه أمس ما يزال يفتقد للجودة، باستثناء كييزا الذي كان رائعًا. علينا أن نحافظ عليه وعلى لياقته، بعد الإصابات التي مر بها منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي، لكن بعيدًا عن كييزا، فإن جودة الهجوم بعيدة جدًا مقارنة بالمنتخبات الأخرى، كفرنسا وإنجلترا".

وانتقل للحديث عن الخط الخلفي، قائلًا: "على مستوى الدفاع، فرغم تقديمه لعرض جيد أمام أوكرانيا، إلا أنه لو ألقيت نظرة على أدائه في آخر سنة أو سنتين، فستجده يتلقى الكثير من الأهداف. نحن لا نمتلك الكثير من الخيارات على مستوى قلب الدفاع".

وحلل أداء خط الوسط، قائلًا: "الأمر كذلك ينسحب على خط الوسط، الذي لم يعد كما كان في يورو 2021، ففيراتي حاليًّا في قطر، وجورجينيو يتقدم في السن، وتونالي لن يلعب اليورو بسبب فضيحة المراهنات المريرة".

وأضاف: "لذلك على مستوى اللاعبين، نحن لسنا بجودة فرنسا وإنجلترا اللذين أراهما متفوقين بفارق واضح عن البقية، وربما يمكن ضم البرتغال إليهما. على مستوى التحدي، إيطاليا يمكنها القتال ضد أي منتخب، لكن هذه المنتخبات الثلاث متفوقة على البقية".

وأبدى ثقته في المدرب الجديد لمنتخب بلاده، قائلًا: "ربما سلاح إيطاليا الأكبر يتمثل في مدربها لوتشيانو سباليتي. في المعتاد تجد المدربين المميزين في كل دولة يدربون الأندية، لكن إيطاليا تمتلك مدربًا من ضمن الأفضل على مستوى العالم، وربما لديه بعض الوقت لبناء الفريق".

وأضاف: "أصبحنا نرى إيطاليا منتخبًا يعتمد الاستحواذ نهجًا له، إلى جانب الضغط العالي على المنافس، وقد نفذنا ذلك بتميز أمام الأوكران، لكننا افتقدنا لجودة التصرف بالكرة عند استعادتها، وهذا ما سيحاول سباليتي تحسينه".

وأنهى حديثه قائلًا: "في مثل هذه البطولات يهمك أن تحظى بقرعة جيدة وحظ جيد، وألا يصاب لاعبوك أكثر من ذلك، أو يغيبون لأسباب أخرى، ومن ثم يمكن أن يحدث أي شيء، لكن ما زالت قناعتي أن فرنسا وإنجلترا ستتصارعان على اللقب".

شارك: