شاهد | منتخب إيطاليا يتجاوز الإكوادور بثنائية نظيفة وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 01:53
احتفال لاعبي إيطاليا بهدف لورينزو بيليغريني الأول في شباك الإكوادور (X/calciomercatoit)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب إيطاليا فوزًا هامًا على الإكوادور، بهدفين نظيفين، في ختام مبارياته الودية خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس/آذار الجاري.

وحضر المنتخب الإيطالي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث خاض أولى مُبارياته أمام فنزويلا وانتصر بنتيجة (2-1)، فيما التقى مع الإكوادور في ملعب "لوكهارت" بمدينة ميامي الأمريكية.

منتخب إيطاليا يواصل انتصاراته

وجاء هدف منتخب إيطاليا الأول بعد مرور دقيقتين ونصف من بداية عمر المباراة والشوط الأول، عبر لورينزو بيليغريني من تسديدة صاروخية، ارتدت من أحد زملائه، ثم أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس خافيير بوراي.

وحاول المنتخب الإكوادوري العودة في النتيجة، وكانت أبرز المحاولات في الدقيقة (25)، عبر غونزالو بلاتا وسط ارتباك دفاعي إيطالي كير، ولكن الحارس غولييلمو فيكاريو أمسك بالكرة في النهاية.

ولم يشهد الأول جديدًا بين منتخب إيطاليا والإكوادور، لينتهي على واقع التعادل السلبي بين المنتخبين، ولكن نجوم "الآتزوري" دخلوا الشوط الثاني ونيتهم تعزيز الغلة التهديفية، وحاول نيكولو زانيولو إحراز الهدف الثاني إلا أنّ كرته مرت بجوار المرمى.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني مع وجود بعض المحاولات للمنتخب الإيطالي، الذي كان أكثر سيطرة على مُجريات اللعب حيث وصلت نسبة الاستحواذ إلى (67%)، ومع ذلك لم يترجم ذلك أمام المرمى مع غياب الفاعلية التهديفية للخط الأمامي للطليان.

وقبل نهاية اللقاء وفي الثواني الأخيرة من المباراة، نجح المنتخب الإيطالي في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بالدقيقة (90+4)، عبر لاعب وسط إنتر ميلان، نيكولو باريلا، حيث جاء الهدف بعد هجمة مرتدة رائعة، تناقل فيها لاعبو "الآتزوري" الكرة فيما بينهم، حتى وصلت إلى ريكاردو أورسوليني الذي بدوره أرسل تمريرة بينية رائعة لباريلا والأخير من داخل منطقة "الست ياردات" أطلق الكرة فوق الحارس.

ما موعد المباراة القادمة لإيطاليا؟

لن يخوض منتخب إيطاليا أيّ مباراة ودية أو رسمية، حتى شهر يونيو/حزيران القادم، والذي يخوض فيه 5 مباريات، مباراتين وديتين و3 مباريات في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويلتقي منتخب إيطاليا مع تركيا، يوم 3 يونيو وديًا، ثم البوسنة والهرسك يوم 9 يونيو، قبل أولى المباريات الرسمية في يورو 2024، حيث تلتقي ألبانيا في المباراة الافتتاحية يوم 15 من الشهر ذاته، ثم في الجولة الثانية تواجه إسبانيا يوم (20) من الشهر نفسه، ويختتم المنتخب الإيطالي مشواره في مرحلة المجموعات يوم 24 لشهر يونيو أيضًا.

شارك: