أسطورة إيطاليا يرشح أليغري لخلافة كلوب في تدريب ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 15:40
أرشيفية- الإيطالي ماسيميليانو أليغري المدير الفني لنادي يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم المُعاناة الكبيرة التي يعيشها يوفنتوس هذا الموسم، تحت قيادة المدرب ماسيميليانو أليغري، إلا أنّ جيوفاني غاليوني، أسطورة كرة القدم الإيطالية، يرى أنّ المدرب الإيطالي سيكون خيارًا جيدًا بالنسبة لنادي ليفربول ليكون خلفًا للمدرب الألماني يورغن كلوب، الذي سيرحل عن حمُر الميرسيسايد بنهاية الموسم الجاري.

ويأمل العديد من مُشجعي يوفنتوس أنّ تتم إقالة أليغري بنهاية الموسم من أجل إفساح المجال لمدرب جديد، مع وجود تقارير تقول إن أنطونيو كونتي وتياغو موتا وروبرتو دي زيربي أبرز المرشحين لتدريب فريق "السيدة العجوز".

ومع ذلك، يرى غاليوني أنّ أليغري سيكون مناسبًا في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، وقال: "الصيف المُقبل سيكون صيفًا مليئًا بالتغييرات الكبيرة في جميع أنحاء أوروبا، وأعتقد أن أليغري سيحقق نتائج جيدة جدًا في ليفربول بعد كلوب أو ربما في مانشستر يونايتد".

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "في وقت مضى كنت سأطلب منه البقاء مع يوفنتوس، ولكن الآن، أود أن أقول له إن الوقت قد حان لتحقيق النجاح خارج إيطاليا، كما فعل كل من (فابيو) كابيلو و(كارلو) أنشيلوتي، لديهما العديد من النجاحات في إيطاليا".

وواصل: "أليغري في موسمه الثامن مع يوفنتوس، وعليه أن يجد تحديًا جديدًا، وأنا لا أراه مدربًا في السعودية، لكنه سيكون مثاليًا للعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز".

سابقة تاريخية تنتظر أليغري مع ليفربول!

وعلى الرغم من أنّ أليغري لم يُطرح اسمه لتدريب ليفربول خلفًا لكلوب، ولكن المدرب الإيطالي، قد يدخل تاريخ هذا النادي، إذ تولى المهمة، حيث لم يسبق لأي مدرب إيطالي أن درب الفريق الأحمر على مر التاريخ.

وجرت العادة أن يُدرب ليفربول مدربون من المملكة المتحدة (إنجلترا، إيرلندا، أسكتلندا)، وكان الاستثناء في ثلاث مناسبات فقط، وذلك عندما قاد الفرنسي جيرار هولييه الفريق من 1998 وحتى 2004، ثم خلفه الإسباني رافاييل بينيتز من 2004 وحتى 2010، قبل أنّ تتم الاستعانة بالمدرب الألماني، كلوب في 2015 والذي سيرحل هذا الصيف في 30 يونيو/حزيران 2025.

الجدير بالذكر أنّ "ماكس" أليغري خلال مسيرته، تولى تدريب أندية إيطالية، وكان أبرزها ساسولو، وكالياري بجانب ميلان، وقاد يوفنتوس في فترة سابقة من 2014 وحتى 2019، قبل أن يرحل ويعود مرة أخرى في 2021، ويقترب من الرحيل بعد ثلاث سنوات.

شارك: