يوفنتوس يحقق بدايةً مشجعةً في التفاوض مع خليفة أليغري

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 23:35
مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات يوفنتوس يجهّز فعليًا اسمًا جديدًا لخلافة مدربه الحالي ماسيميليانو أليغري، الذي لا يحظى بإجماع إدارة العملاق الإيطالي ودعمها والتي تستهدف تغييره، حسبما أفادت به، اليوم الإثنين، مصادر إعلامية فرنسية.

وأورد موقع "فوت ميركاتو" -استنادًا إلى مصادره الخاصة- أنّ إدارة يوفنتوس تنوي طي صفحة أليغري وفتح الباب نحو المستقبل، من خلال التعويل على عدد من الشبان الجدد في الفريق، التي تنوي إدارة "السيدة العجوز" تعيين مدرّب شاب بفكر عصري، يتماشى مع متطلبات الجيل الجديد لنجوم كرة القدم في النادي.

ولن يكون قلب صفحة أليغري بالأمر السهل في يوفنتوس؛ نظرًا لارتباط المدرب الإيطالي بعقدٍ ساري المفعول حتى يونيو/ حزيران من عام 2025، غير أنّ قناعات الإدارة الحالية برئاسة كريستيانو جيونتولي، تستهدف إزاحة أليغري عن الطريق، انطلاقًا من نهاية الموسم الحالي.

ومنذ عودته إلى رحاب الـ"بيانكونيري" في فترة ولاية ثانية في صيف عام 2021، لم ينجح أليغري في ترك انطباع جيّد بشأن مردود الفريق وشكله العام، رغم تحقيقه بعض التحسن في الموسم الحالي، لا سيما من حيث النتائج التي سمحت له باحتلال مركز الوصافة في الدوري الإيطالي.

غير أنّ الصحافة الإيطالية عادت لتشنّ هجومها الشرس على "التكتيكات العقيمة" لأليغري، لا سيما بعد سقوطه أمس الأحد، في قمة المرحلة السابعة والعشرين من "الكالتشيو" على أرض نابولي بطل الموسم الماضي بنتيجة (2-1)، وهو ما أعاد التقارير التي تتحدث عن إقالته، لتطفو إلى السطح مجددًا.

يوفنتوس يحدّد البديل ويبدأ التفاوض معه

وفي السياق ذاته، تحدثت مصادر "فوت ميركاتو" عن هوية البديل الذي يحظى بالإعجاب والأولوية القصوى من قبل إدارة "لافيكيا سينيورا"، والحديث عن الدولي الإيطالي والنجم السابق لبرشلونة وباريس سان جيرمان، تياغو موتا، الذي يشغل حاليًا منصب مدرب بولونيا منذ تعيينه على رأس الفريق في 12 سبتمبر/ أيلول 2022؛ لكي يعوّض الراحل سينيسا ميهايلوفيتش.

ويعتبر مسؤولو يوفنتوس -وفي مقدمتهم جيونتولي- أنّ موتا هو الاسم المثالي لقيادة الجيل الجديد ليوفنتوس على غرار كينان يلديز وفابيو ميريتي وهانز نيكولوسي كافيليا وأندريا كامبياسو ونيكولو فاجيولي وصامويل إيلينغ جونيور وغيرهم، وذلك لمعرفته العميقة بالكرة الإيطالية لاعبًا (سبق أن لعب لإنتر ميلان وجنوى) ومدربًا (سبق له أن أشرف على أندية جنوى وسبيزيا)، علاوة على تحقيقه موسمًا باهرًا مع بولونيا حتى الآن، حيث يحتلّ حاليًا المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

وبفوزه الثمين على أرض العنيد أتالانتا، أمس الأحد، عزّز بولونيا بقيادة موتا طموحاته في خطف بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل 10 مراحل فقط من نهاية المسابقة.

وبالعودة إلى ملف مدرب يوفنتوس الجديد، ذكرت المصادر عينها أنّ إدارة عملاق تورينو فتحت باب التفاوض فعليًا أمام موتا، وأكّدت أنّ الأخير يرحّب بفكرة حضوره على رأس الإدارة الفنية للعملاق الإيطالي.

ورغم هذه البداية المثالية والمبشرة للمفاوضات بين يوفنتوس وموتا، غير أنّ شيئًا لم يُحسم بعد، مع برمجة جولات لاحقة للمفاوضات في الأسابيع المقبلة، لا سيما في ظلّ رغبة مدرب بولونيا الذي ينتهي عقده مع الفريق في يونيو القادم، في التركيز الكلي على تحقيق أهدافه مع الـ"روسو بلو".

جدير بالذكر، أنّ يوفنتوس يحتلّ حاليًا المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 57 نقطة متقدمًا بفارق نقطة يتيمة عن ميلان الثالث، و6 نقاط عن بولونيا الرابع، ومتخلفًا بفارق 12 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان، الذي سيكون مرشحًا لتعميق الهوة مع أقرب ملاحقيه إلى 15 نقطة في حال الفوز على ضيفه جنوى.

شارك: