استبعاد أتشيربي من معسكر المنتخب الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 17:37
الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي بقميص فريقه إنتر ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

غادر مدافع إنتر ميلان فرانتشيسكو أتشيربي (36 عامًا)، معسكر تدريب منتخب إيطاليا لكرة القدم الإثنين، قبيل خوضه مباراتين وديتين في الولايات المتحدة، وذلك بعد التقارير التي أشارت إلى إمكانية التحقيق معه، بشأن مزاعم عن توجيهه إساءة عنصرية للبرازيلي جوان جيسوس مدافع نابولي.

وقال الاتحاد الإيطالي -في بيان رسمي- إن مدافع إنتر ميلان أتشيربي قدّم "روايته للأحداث" لزملائه في الفريق والمدرب لوتشانو سباليتي، "بشأن التصريح العنصري المزعوم".

وتابع أن اللاعب قال إنه "ليس لديه أي نية للتشهير أو للتشويه أو للعنصرية"، ورغم ذلك فتقرر استبعاد اللاعب من التشكيلة المكونة من 28 لاعبًا التي تم استدعاؤها لخوض وديتي فنزويلا والإكوادور، في الفترة التي تسبق مشاركة إيطاليا في كأس أمم أوروبا 2024.

مانشيني يعوض أتشيربي في قائمة منتخب إيطاليا

وسيحلّ مدافع روما جانلوكا مانشيني بدلاً من أتشيربي، الذي من المقرر أن يتم استجوابه من قبل السلطات التأديبية في الاتحاد الإيطالي، بعد ادعاء جيسوس أنه كان ضحية إهانة عنصرية خلال تعادل إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي مع نابولي حامل اللقب (1-1)، مساء الأحد.

وشوهد البرازيلي جيسوس وهو يحتج أمام الحكم فيديريكو لا بينا، مشيرًا إلى شارة "إبعاد العنصرية" الموجودة على قميصه، وقال -على ما يبدو- إن لاعب إنتر نعته بالزنجي.

وبعد المباراة، قلّل جيسوس الذي سجل هدف التعادل المتأخر لنابولي، من أهمية الحادث بقوله إن أتشيربي "تجاوز الحدود"، من دون أن يشرح كيف أهانه قلب الدفاع، مضيفًا أن الإثنين قاما بتخفيف حدة الأجواء.

وقال جيسوس لشبكة "دازن" للبث التدفقي: "لقد اعتذر لأنه أدرك أنه تمادى كثيرًا، ما يحدث على أرض الملعب يبقى في الملعب".

في المقابل، قالت رابطة الدوري الإيطالي في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، إن التقرير الدوري من "القاضي الرياضي" جيراردو ماستراندريا سيصدر الثلاثاء. ويجب أن تؤكد تلك الوثيقة، التي يتم نشرها عادة في اليوم التالي لنهاية كل جولة من المباريات، ما إذا كان سيتم التحقيق مع أتشيربي بشأن الحادث.

ويواجه أتشيربي خطر الإيقاف لعشر مباريات على الأقل، إذا ثبتت إدانته بالإساءة العنصرية بحق جيسوس، ويمكن للسلطات أن تطلب حظرًا أطول إذا رأت ذلك مناسبًا. وقد ينهي الحكم بالإدانة موسم اللاعب مع إنتر، مع إمكانية تمديد أي حظر في جميع أنحاء العالم.

شارك: